الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 م - ٢٣ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / سفارات السلطنة تحتفل بالعيد الوطني الـ 47 المجيد
سفارات السلطنة تحتفل بالعيد الوطني الـ 47 المجيد

سفارات السلطنة تحتفل بالعيد الوطني الـ 47 المجيد

العمانية : أقام عدد من أصحاب السعادة سفراء السلطنة المعتمدين لدى مختلف دول العالم احتفالات ابتهاجا بمناسبة العيد الوطني السابع والأربعين المجيد بحضور كبار المسؤولين في هذه الدول .
فقد أقام سعادة السفير نجيب بن يحيى البلوشي سفير السلطنة المعتمد لدى دولة قطر الشقيقة حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني السابع والأربعين المجيد في فندق سانت ريجس بالدوحة .
حضر الحفل عدد كبير من المدعوين ومثل حكومة دولة قطر معالي علي بن شريف العمادي وزير المالية ومعالي الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية ومعالي الدكتور محمد عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي ومعالي محمد بن عبدالله الرميحي وزير البلدية والبيئة ومعالي الشيخ خالد بن حمد آل ثاني ومعالي الفريق الركن حمد بن علي العطية مستشار سمو الأمير لشؤون الدفاع ومعالي الشيخ علي بن عبدالله آل ثاني .
كما حضر الاحتفال عدد من أصحاب السعادة والشيوخ وكبار الشخصيات ورؤساء البعثات الدبلوماسية وأعضاء السلك الدبلوماسي في دولة قطر وعدد من كبار المسؤولين بدولة قطر الشقيقة من مدنيين وعسكريين والعديد من الطلبة العمانيين الدارسين بدولة قطر وجمع غفير من المواطنين العمانيين المقيمين بدولة قطر الشقيقة .
الأردن
كما أقامت سفارة السلطنة في الأردن حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الـ47 المجيد تحت رعاية سعادة خميس بن محمد الفارسي سفير السلطنة المعتمد لدى المملكة الأردنية الهاشمية حضر الحفل معالي وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور وائل عربيات وأمين عام وزارة الخارجية ومعالي وزير العدل السابق ورؤساء وأعضاء السلكين الدبلوماسي والقنصلي العربي والأجنبي المعتمدين لدى الأردن ورجال أعمال وإعلام والأمن العام والملحقين العسكريين المعتمدين لدى الأردن وشيوخ العشائر وبعض رؤساء الأحزاب الأردنية ورؤساء النقابات المهنية ورؤساء الجامعات وأساتذتها وعدد من الطلبة العمانيين الدارسين في المملكة الأردنية الهاشمية.
قبــرص
من جانبه أقام سعــادة الشيخ أحمــد بــن سالــم الشنفــري سفير السلطنة لدى جمهــورية قبــرص حفـل استقبــال بمناسبــة العيـد الوطنـي الـ 47 المجيـد احتفاءً بالنهضة المباركة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ .
وقد مثل الحكومة القبرصية معالي خريستوفوروس فوكاييدس وزير الدفاع وعدد من الوزراء ، ورئيس مجلس النواب ، ورؤساء الطوائف الدينية وقد ألقى سعادة السفير كلمة هنأ فيها جلالة السلطان المعظم والشعب العماني بهذه المناسبة المجيدة وتحدث عن مسيرة التنمية والبناء في السلطنة وعن القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة في ترسيخ أسس السياسة الخارجية وتوطيد علاقات الصداقة مع جميع الدول.
من جانبه ألقى وزير الدفاع القبرصي كلمة هنأ فيها السلطنة حكومةً وشعبا بهذه المناسبة وتطرق إلى تطور العلاقات العمانية ـ القبرصية حضر الحفل عدد من أصحاب السعادة رؤساء الدوائر بوزارة الخارجية القبرصية وأصحاب السعادة رؤساء البعثات العربية والأجنبية المعتمدين لدى جمهورية قبرص وممثلين عن الحكومة القبرصية ورجال الأعمال وعدد من ممثلي الجاليات العربية والطلبة العمانيين الدارسين في جمهورية قبرص.
الكويت
كما أقام سعادة الدكتور عدنان بن أحمد الأنصاري سفير السلطنة المعتمد لدى دولة الكويت ، حفل استقبال العيد الوطني السابع والأربعين المجيد ، بفندق ومنتجع شاطئ المسيلة (الجميرا) حضر الحفل معالي الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة، ممثلا عن الحكومة الكويتية وأصحاب السعادة سفراء دول مجلس التعاون المعتمدون لدى دولة الكويت الشقيقة والشيوخ وكبار المسؤولين في الحكومة الكويتية وأعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي وجمع غفير من كبار الشخصيات الكويتية ورجال الأعمال الكويتيين وعدد كبير من المواطنين والطلبة العمانيين المقيمين بدولة الكويت.
اليابان
من جانبه أقام سعادة خالد بن هاشل المصلحي سفير السلطنة المعتمد لدى اليابان حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني السابع والأربعين المجيد في فندق بالس طوكيو.
حضر الحفل سعادة ماساهارو كونو المبعوث الخاص للشرق الأوسط ونائب رئيس مجلس النواب السابق رئيس جمعية الصداقة اليابانية العُمانية البرلمانية ومعالي سيشيرو إيتو، ومعالي ناتسوؤ ياماجوتشي رئيس حزب الكوميه الشريك في الائتلاف الحاكم، ومعالي تاداهيكو إتو وزير الدولة لشؤون البيئة، واللواء بحري هيروشي إيتو المستشار بمجلس الأمن الوطني بأمانة مجلس الوزراء، وسعادة الدكتور ايساو إيجيما المستشار الخاص لرئيس الوزراء، والفريق أول بحري كاتسوتوشي كاوانو رئيس هيئة أركان قوات الدفاع الذاتي اليابانية، والفريق أول كوجي يامازاكي رئيس أركان قوات الدفاع الذاتي البرية اليابانية.
كما حضر الحفل عدد من الوزراء ونواب الوزراء السابقين وأصحاب السعادة أعضاء مجلسي النواب والمستشارين بالبرلمان الياباني وقادة قوات الدفاع الذاتي اليابانية، وعدد من مديري العموم ورؤساء الدوائر بالقصر الامبراطوري وأصحاب السعادة سفراء الدول العربية والأجنبية المعتمدين لدى اليابان وممثلي المنظمات الدولية في طوكيو وأصحاب السعادة سفراء اليابان السابقين في السلطنة ورؤساء ومسؤولي الجامعات ووسائل الإعلام والشركات اليابانية ورؤساء جمعيات الصداقة مع السلطنة في طوكيو وهيروشيما ونارا والجمعيات الأهلية والطلبة العمانيين في اليابان.
طهران
كما أقام سعادة السفير سعود بن احمد البرواني سفير السلطنة المعتمد لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية حفل استقبال بفندق استقلال بالعاصمة طهران بمناسبة العيد الوطني الــ 47 المجيد.
شارك في الحفل معالي محمد شريعتمداري وزير التجارة نيابة عن الحكومة الإيرانية ومعالي علاء الدين بروجردي نيابة عن رئيس البرلمان الإيراني وسعادة مرضى سرمدي نيابة عن وزارة خارجية إيران وقدمت فرقة (بوشهر) الموسيقية قطعات موسيقية إيرانية من جنوب إيران احتفاء بهذه المناسبة السعيدة.
كما تم عرض أفلام تتحدث عن النهضة المباركة في ظل حكم جلالة السلطان المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وتم خلال الحفل توزيع كتب وأقراص مدمجة لتعريف المشاركين بحضارة السلطنة ومعالمها الطبيعية والسياحية حضر الحفل العديد من الشخصيات السياسية والدينية والثقافية وسفراء وملحقين الدول العربية والأجنبية.
البحرين
كما احتفلت سفارة السلطنة بمملكة البحرين الشقيقة بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد وسط حضور رسمي من وزراء ومسؤولين وأعضاء
السلك الدبلوماسي ورجال الدولة ورجال الأعمال والمواطنين العمانيين والطلبة الدراسين والمواطنين البحرينيين.
وقال سعادة عبدالله بن راشد المديلوي سفير السلطنة لدى مملكة البحرين : إنه في مثل هذه المناسبات نستحضر بكل معاني الفخر والإكبار ما تحقق على أرض السلطنة من نهضة وإنجازات تنموية كبيرة قادتها إلى تكون دولة عصرية يشار لها بالبنان .
وأوضح أن ذلك يعود إلى ما حققته السلطنة من تقدم في مختلف النواحي التنموية والدليل على ذلك ارتفاع المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية على المستوى الإقليمي والدولي وتوجه سعادة السفير بخالص الشكر والتقدير للأشقاء بمملكة البحرين من مسؤولين ومواطنين على مشاركتهم في هذه المناسبة الوطنية المجيدة مؤكدًا عمق العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين الشقيقين التي أرسى دعائمها حضره صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وأخيه حضره صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين.
ونوه سعادته إلى ما يوليه صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بمملكة البحرين من اهتمام بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين متمنيًا لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار.
حضر الحفل الشيخ خليفة بن راشد آل خليفة وسمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ الجنوبية اللذان نقلا تحيات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء لقيادة وشعب السلطنة وتمنيات سموه بدوام الرفعة والازدهار مؤكدين عمق ومتانة علاقات الأخوة والتعاون الوثيق التي تربط بين البلدين والشعبين .
سيرلانكا
أقـام سعادة الشيخ جمعة بن حمدان آل مالك الشحي سفير السلطنة المعتمد والمقيم لدى جمهورية سيرلانكا الديمقراطية الاشتراكية حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني السابع والأربعين المجيد .
وقد مثل حكومة جمهورية سريلانكا في الحفل كضيف شرف معالي عبد الرؤوف حكيم وزير التنمية الحضرية وإمدادات المياه بحضور عدد من كبار المسؤولين السريلانكيين من الوزراء ووزراء الدولة ونواب الوزراء.
كما حضر الحفل عدد من أعضاء البرلمان السريلانكي ورؤوسا البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية والملحقين العسكريين وممثلين عن المنظمات الدولية المعتمدة لدى جمهورية سريلانكا وعدد من رجال الأعمال والصحافة والإعلام والشخصيات.
من جانب آخر نشرت وسائل الإعلام السيرلانكية المقروءة والمرئية والمسموعة وبثت جزءا من المواد الإعلامية عن السلطنة.
سنغافورة
كما احتفلت قنصلية السلطنة بجمهورية سنغافورة بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد وقد أقام الشيخ زكريا بن حمد السعدي قنصل عام السلطنة لدى جمهورية سنغافورة حفل استقبال بهذه المناسبة الوطنية حضره سعادة الدكتور محمد فيصل إبراهيم عضو البرلمان والأمين البرلماني بوزارتي التعليم ووزارة التنمية الاجتماعية والأسرية وسعادة الدكتورة فاطمة لطيف عضوة بالبرلمان عن منطقة مارين برييد وسعادة انج حين كي عضو بالبرلمان عن منطقة انج مو كيو.
كما حضر الحفل رجال الأعمال السنغافوريون وعدد من الأكاديميين وممثلي وسائل الإعلام السنغافورية والمواطنين العمانيين المقيمين بجمهورية سنغافورة.
وعبر الحضور عن فرحتهم بهذه المناسبة الوطنية متمنين للسلطنة قيادة وحكومة وشعبًا المزيد من التطور والنماء في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ .
وقد غطت وسائل الإعلام السنغافورية احتفال السلطنة بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد وأفردت عددا من الصحف عدة مقالات تتحدث عن التطور والازدهار الذي تشهده السلطنة في مختلف المجالات وركزت على الأهمية التي توليها الحكومة لتطوير قطاع الموانئ البحرية كميناء صحار وميناء صلالة ودورهما في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في السلطنة والدور الإقليمي والدولي في الملاحة الدولية.
كما تطرق الملحق الصحفي إلى الأهمية التي توليها السلطنة إلى تطوير القطاع اللوجيستي ودوره المستقبلي في حركة التنمية وتحدث عن مرتكزات السياسة الخارجية العمانية التي تقوم على احترام حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى ومتانة العلاقات الثنائية بين السلطنة وسنغافورة.

إلى الأعلى