الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / تداولات سوق مسقط تتجاوز 210 ملايين ريال يونيو الماضي

تداولات سوق مسقط تتجاوز 210 ملايين ريال يونيو الماضي

مسقط ـ العمانية: تجاوز حجم التداول بسوق مسقط للأوراق المالية مستوى الـ 200 مليون ريال عماني في شهر يونيو الماضي وبلغ 5ر210 مليون ريال عماني مقابل 8ر145 مليون ريال عماني في مايو مستفيدا من إدراج شركة السوادي للطاقة برأسمال 4ر71 مليون ريال عماني وشركة الباطنة للطاقة برأسمال4ر67 مليون ريال عماني في 23 يونيو الماضي.
وبلغ إجمالي حجم التداول على شركتي السوادي للطاقة والباطنة للطاقة 9ر48 مليون ريال عماني، وسجل سهم شركة الباطنة نموا بنسبة 8ر32 بالمائة من مستوى الاكتتاب البالغ (128) بيسة، فيما ارتفع سهم شركة السوادي للطاقة 5ر31 بالمائة.
وشهدت سوق مسقط للأوراق المالية إقبالا جيدا من المستثمرين العمانيين مع قرب إعلان النتائج المالية نصف السنوية للشركات المدرجة بالسوق وقد عكست تداولات يونيو هذا الاقبال من خلال استحواذ المستثمرين العمانيين على 80 بالمائة من إجمالي قيمة الشراء مقابل 71 بالمائة للبيع.
وارتفع المؤشر الرئيسي لسوق مسقط للأوراق المالية في شهر يونيو الماضي (150) نقطة وأغلق بنهاية الشهر عند مستوى (7008) نقاط مرتفعا بنسبة 2ر2 بالمائة، إلا أن المؤشرات القطاعية تراجعت جميعها باستثناء مؤشر القطاع المالي الذي ارتفع 8ر4 بالمائة أي (395) نقطة، ما يعكس ازدياد إقبال المستثمرين على الأسهم المدرجة في القطاع المالي مدفوعا بتوقعات إيجابية تجاه القطاع.
وشهدت السوق تفوقا للأسهم الخاسرة على الرابحة مع تراجع أسهم (39) شركة مقابل
(31) شركة ارتفعت أسعارها و(12) شركة حافظت على مستوياتها السابقة.
وخلال شهر يونيو الماضي أعلنت عدة شركات عن أخبار إيجابية من بينها حصول شركة الغاز الوطنية على الموافقة لتمديد عقد شركة دليل للنفط لفترة إضافية تمتد حتى نهاية يوليو من عام 2016م، كما أقرت الجمعية العامة السنوية لشركة عمان للاستثمارات والتمويل توزيع أرباح نقدية بنسبة 25 بالمائة من رأسمال الشركة أي (25) بيسة عن كل سهم.
وأعلنت شركة خزف عمان أنها تسلمت طلبية من إحدى الشركات الأمريكية بمبلغ (58) ألف ريال عماني، مشيرة الى أن مبيعاتها الى الولايات المتحدة تبلغ حاليا 10 بالمائة من إجمالي المبيعات ومن المتوقع ارتفاعها الى 30 بالمائة بنهاية العام الجاري.
كما أعلنت شركة الحسن الهندسية أنها تلقت رسالة اسناد من شركة تنمية نفط عمان بخصوص إعادة تأهيل مشروع شمال الغابة بمبلغ (19) مليون ريال عماني، ومن المتوقع إنجاز العمل في أغسطس من عام 2016م.
وبدأت سوق مسقط للأوراق المالية أمس العمل في العينة الجديدة لمؤشر سوق مسقط 30 والمؤشرات القطاعية (المالي، الخدمات ، الصناعة) التي أنهت من دراستها في وقت سابق.

إلى الأعلى