الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 م - ٢٣ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / وزير البلديات يفتتح حديقة لوى العامة بتكلفة 500 ألف ريال عماني
وزير البلديات يفتتح حديقة لوى العامة بتكلفة 500 ألف ريال عماني

وزير البلديات يفتتح حديقة لوى العامة بتكلفة 500 ألف ريال عماني

لوى ـ (الوطن):
احتفل امس بافتتاح حديقة لوى العامة ضمن احتفالات السلطنة بالعيد الوطني السابع والاربعين المجيد.
رعى الفعالية معالي أحمد بن عبدالله الشحي وزير البلديات الاقليمية وموارد المياه
بحضورسعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة وسعادة حمد بن سليمان الغريبي وكيل وزارة البلديات الاقليمية وموارد المياه للبلديات الاقليمية وسعادة الشيخ الدكتور سعيد بن حميد الحارثي والي لوى وعدد من اصحاب السعادة والمسئولين والاهالي بولاية لوى.
وأكد معاليه في تصريح للصحفيين على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص والمساهمة الفاعلة لشركات القطاع الخاص في مشاريع التنمية المستدامة وهو ما ترجمته واقعاً مؤسسة “جسور” من خلال برنامج المسؤولية الاجتماعية لشركات “أوربك” و”صحار المنيوم” في تنفيذ مشروع حديقة لوى العامة بقيمة تصل الى 500 ألف ريال عماني.
وقال: إن الحديقة خدمة جليلة قدمتها شركات القطاع الخاص للمواطنين والمقيمين والزوار وتعتبر متنفساً لهم، مشيراً الى ان القطاع الخاص دائماً مبادر لمثل هذه الخدمات المتميزة وأن ما قدمته مؤسسة “جسور” من عمل هو محل تقدير، مؤكداً بأن الحديقة مجهزة بأحدث الالعاب والممرات واشجار الظل وقد تم استغلال نصف المساحة على ان يستكمل النصف الآخر في المرحلة المقبلة ان شاء الله.
وتشتمل الحديقة على ممرات لرياضة المشي وألعاب الأطفال وإستراحات
وأعمدة للإنارة والتوصيلات الكهربائية، إضافة إلى زراعة أشجار النخيل حول سور الحديقة والمسطحات الخضراء وتنفيذ الحديقة الصخرية.
موضحاً بأن الحديقة أقيمت على مساحة اجمالية بلغت 66 ألف متر مربع وتتكون من منطقة مفتوحة لإقامة الأنشطة الترفيهة العامه بمساحة 60 ألف متر مربع وألعاب أطفال عامة وألعاب أطفال مهيأة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وممرات لرياضة المشي لمساحة 10 آلاف متر مربع إضافة الى نافورة تجميلية و6 إستراحات مظلله للعوائل ومسطحات خضراء بمساحة 11 ألف متر مربع، كما يتكون المشروع من حديقة صخرية ولعبة متاهة شجرية ومقهى ودورات مياه.
وقال سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي ـ محافظ شمال الباطنة، رئيس مجلس ادارة مؤسسة “جسور”: إن المؤسسة ماضية في تنفيذ المشاريع التي تم اعتمادها بما يحقق النفع العام لكافة شرائح المجتمع ويلامس احتياجاتهم بصورة مباشرة وعند النظر للمشاريع التي تم تنفيذها أو التي لا تزال قيد التنفيذ نجدها في ذات المحور الذي يستهدف المنفعة العامة.
كما قال سعيد بن سليم الكلباني مدير عام البلديات الاقليمية وموارد المياه بمحافظة شمال الباطنة بأن الجميع يدرك أهمية الحدائق والمتنزهات في تجمع الأسر والعائلات خاصة في أوقات الإجازات الأسبوعية والإجازات الرسمية والدينية والوطنية، حيث تجد هذه الأسر الترويح عن النفس ومكاناً مناسباً لقضاء أطفالهم أوقاتا من المرح.
وقال فهد بن سالم العادي المدير التنفيذي لمؤسسة “جسور”: إن “جسور” تواصل تنفيذ أعمالها الخدمية في مختلف الولايات وذلك في إطار المسؤولية الاجتماعية التي التزمت بها حيث افتتح في الفترة الماضية حديقة فلج القبائل بصحار واليوم نحتفل بتدشين حديقة لوى العامة والتي تعد اضافة أخرى إلى جانب المراكز الترفيهية في الولاية.
وقال سعادة الشيخ الدكتور سعيد بن حميد الحارثي ـ والي لوى: تعد حديقة لوى العامة التي تم تدشينها أحد المرافق الهامة في الولاية و التي تم إنشاؤها بشراكة حقيقية بين القطاعين الخاص والعام والمجتمع والذي تم تمويلها من قبل شركتي “اوربك” و”صحار المنيوم” وهي ترجمة صادقة للتوجيهات السامية بضرورة تضافر الجهود بين هذين القطاعين والمجتمع وهي تأتي ضمن عدة مشاريع جاري إنشاؤها أيضاً بتمويل من القطاع الخاص ومن المؤمل ان تنتهي في مطلع العام القادم.

إلى الأعلى