الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م - ١٦ ربيع الاول ١٤٤١ هـ
الرئيسية / السياسة / لبنان: تيار المستقبل يعتبر تريث الحريري فـي تقديم الاستقالة «خطوة حكيمة»

لبنان: تيار المستقبل يعتبر تريث الحريري فـي تقديم الاستقالة «خطوة حكيمة»

بيروت ـ وكالات:
أعلنت كتلة»المستقبل» النيابية والمكتبان السياسي والتنفيذي لـ»تيار المستقبل» الذي يتزعمه رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري في بيان أن تريث الحريري في تقديم استقالته الى رئيس الجمهورية يعد «خطوة حكيمة».

وجاء البيان بعد اجتماع مشترك ضم كتلة المستقبل النيابية مع المكتبين السياسي والتنفيذي لتيار المستقبل، برئاسة الحريري في بيت الوسط، خصص للاطلاع من الحريري على التطورات السياسية، محليا واقليميا، وتقييمه لمستجدات المرحلة وكيفية مقاربتها والتعامل معها.
وتوقف المجتمعون، بحسب البيان « عند تجاوب الرئيس الحريري مع تمني فخامة رئيس الجمهورية التريث في تقديم الاستقالة، واعتبرها خطوة حكيمة لأجل المزيد من التشاور، حول الأسباب والخلفيات، وإعادة الاعتبار الى مفهوم إعادة النأي بالنفس عن الحروب والصراعات المحيطة، والامتناع عن كل ما يسيء الى علاقات لبنان بأشقائه العرب، ورفض تدخل اي جهة لبنانية او إقليمية في الشؤون الداخلية للبلدان العربية». وأعرب المشاركون فى الاجتماع عن ارتياحهم «التام الى عودة الرئيس سعد الحريري الى موقعه الطبيعي في قيادة المسيرة السياسية والوطنية، ويرى في التحرك الذي سعى، ويسعى اليه، التزاما مسؤولا بالخيارات التي تحمي استقرار لبنان، وتجنبه مخاطر الانزلاق في الحرائق المشتعلة من حوله». وأضاف البيان «قدم جمهور تيار المستقبل مشهدا وطنيا راقيا ورائعا، في الوفاء لزعامته وفي تأكيد التفويض لدورها ومكانتها في الشراكة الوطنية، وفي حماية لبنان من الاخطار المحدقة وتقديم المصلحة اللبنانية العليا على مصالح الآخرين».

إلى الأعلى