الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 م - ٢٣ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / مصر: عشرات الضحايا في هجوم إرهابي يستهدف مسجدا بسيناء
مصر: عشرات الضحايا في هجوم إرهابي يستهدف مسجدا بسيناء

مصر: عشرات الضحايا في هجوم إرهابي يستهدف مسجدا بسيناء

مسقط ــ العمانية :
بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ أبقاه الله ـ برقية تعزية ومواساة إلى فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية في ضحايا التفجير والهجوم المسلح على مسجد شمال سيناء. أعرب جلالته فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته لفخامته وأسر الضحايا والشعب المصري الشقيق . داعياً الله تعالى أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يكتب للمصابين الشفاء العاجل. يأتي ذلك فيما، أعربت السلطنة عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الإرهابي والهجوم المسلح على مسجد الروضة شمال سيناء بجمهورية مصر العربية والذي أسفر عن سقوط عدد من الضحايا قتلى وجرحى.
وأكدت السلطنة في بيان صادر عن وزارة الخارجية أمس تضامنها مع جمهورية مصر العربية الشقيقة ضد آفة العنف والإرهاب بشتى صوره وأشكاله ، وتدعو كافة دول العالم إلى بذل المزيد من الجهود لمحاربته والتصدي له بكل الوسائل والسبل الممكنة. وأعرب البيان عن صادق التعازي والمواساة لذوي الضحايا والدعاء للمصابين بالشفاء العاجل.
وفي وقت سابق، أقدم الإرهابيون على جريمة جديدة عندما فتحوا النار على مسجد الروضة بالعريش بمحافظة شمال سيناء المصرية خلال صلاة الجمعة في عملية شهدت اغتيال عشرات الأبرياء. وحتى إعداد الخبر كانت المصادر الرسمية تشير إلى أن عدد ضحايا حادث الروضة ببئر العبد بالعريش ارتفع إلى 235 شهيدا، و109 مصابين، حسبما أعلن التليفزيون المصري.
وذكر مسؤولون أمنيون أن الإرهابيين فتحوا النار على المصلين خلال صلاة الجمعة في القرية التي تقع إلى الغرب من مدينة العريش، مركز محافظة شمال سيناء. وبين الضحايا مدنيون ومجندون في الجيش.وقال رئيس هيئة الإسعاف أحمد الأنصاري، بحسب بيان وزارة الصحة، إنه تم إرسال خمسين سيارة إسعاف إلى المنطقة.
هذا، وأعلنت رئاسة الجمهورية المصرية الحداد ثلاثة أيام على خلفية التفجير، فيما عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي اجتماعًا عاجلاً مع اللجنة الأمنية لبحث تداعيات الحادث.

إلى الأعلى