الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م - ٩ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / اللجنة الأولمبية العمانية تنظم اليوم الأولمبي 15 ديسمبر القادم
اللجنة الأولمبية العمانية تنظم اليوم الأولمبي 15 ديسمبر القادم

اللجنة الأولمبية العمانية تنظم اليوم الأولمبي 15 ديسمبر القادم

عقدت اللجنة العُمانية للرياضة والمجتمع النشط باللجنة الأولمبية العُمانية اجتماعها الخامس لهذا العام برئاسة خالد بن علي العادي رئيس اللجنة العُمانية للرياضة والمجتمع النشط وبحضور طه بن سليمان الكشري أمين السر العام باللجنة الأولمبية العُمانية، حيث تم استعراض مواضيع عدة أهمها اعتماد برنامج اليوم الأولمبي لهذا العام ومناقشة كافة المستجدات المتعلقه به.
واستعرض الحضور البرامج والفعاليات الخاصة باليوم الأولمبي حيث سيتضمن هذا الحدث الذي سيقام يوم الجمعة بتاريخ 15 ديسمبر القادم على العديد من الأنشطة والمسابقات الرياضية ومجموعة من الألعاب التقليدية والبرامج الترفيهية علاوة على معارض توعوية تبين أهمية ممارسة الرياضة بأنواعها عن طريق عمل أركان خاصة وإشراك مختلف الجهات كالاتحادات واللجان الرياضية والجمعيات الأهلية مثل جمعيات المرأة العُمانية ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة والهيئات والجهات الحكومية والخاصة من أجل التعريف بالمهام التي تقوم بها في مجال ممارسة الرياضة بأنواعها والمحافظة على استمرارية ممارستها حتى تصبح سلوكاً لدى أفراد المجتمع.
أما فيما يخص الأماكن التي ستقام فيها الفعاليات خلال اليوم الأولمبي الذي يستهدف كافة شرائح المجتمع فقد تم الاتفاق على أن تقام بمحافظة مسقط في حدائق الصحوة، وفي محافظة ظفار ستقام الفعالية على شاطئ الدهاريز. وتسعى اللجنة الأولمبية العُمانية من خلاله إلى تفعيل رؤيتها (الرياضة من أجل التنمية) عن طريق نقل رسالة توعوية ثقافية للمجتمع مكملة للتوصيات التي خرجت بها ندوة الرياضة من أجل مجتمع نشط والتي نظمتها اللجنة الأولمبية العُمانية بالتعاون مع مجلس الشــــورى اكتوبر الماضي . كما تهدف هذه الفعالية إلى تعزيز مفاهيم الرياضة لدى المجتمع وجعلها أولوية في حياتهم العامة، وليس فقط في المجال التنافسي بالتركيز على زيادة وتنويع أنشطة وفعاليات الرياضة للجميع وإشراك مختلف المؤسسات والهيئات في نشر مفهوم الرياضة للجميع، بالإضافة إلى نشر مبادئ وقيم الحركة الأولمبية بين فئات المجتمع المختلفة، وتشجيع ودعم البرامج التي تهدف إلى مزج الرياضة بالثقافة والتربية والتثقيف.
مما يجدر ذكره أن اللجان الأولمبية الوطنية تحتفل باليوم الأولمبي في الثالث والعشرين من يونيو من كل عام، وأصبحت هذه الاحتفالية عرفاً دولياً يقام كل عام بالتنسيق مع اللجنة الاولمبية الدولية. وقد تم استثناء السلطنة لتنظيم الفعالية في ديسمبر بناءً على طلبها حيث فضل مجلس الإدارة إقامتها في شهر ديسمبر نظراً للطقس المناسب الذي يمكن أن تقام فيه الفعالية في الهواء الطلق.

إلى الأعلى