السبت 17 نوفمبر 2018 م - ٩ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / “عشق الوطن ” و”الانتماء والولاء”.. أهازيج وطنية في احتفالات العيد الوطني المجيد
“عشق الوطن ” و”الانتماء والولاء”.. أهازيج وطنية في احتفالات العيد الوطني المجيد

“عشق الوطن ” و”الانتماء والولاء”.. أهازيج وطنية في احتفالات العيد الوطني المجيد

صور- الوطن :
صلالة – من عوض دهيش وأحمد أبو غنيمة:
بهلاء- من مؤمن الهنائي
ينقل – من محمد العلوي
مسقط – من عبد الله الجرداني
عبري ـ من سعيد الغافري :
تتواصل في مختلف محافظات السلطنة الاحتفالات بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد حيث اقام المواطنون الاحتفالات ضاربين فيها أروع الأمثلة في الوفاء والولاء لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ
ولاية صور
ففي ولاية صور نظم الأهالي احتفالا بمناسبة العيد الوطني السابع والأربعين المجيد وذلك على شاطئ نعمة بتنظيم مشترك بين فريق نعمة الرياضي الثقافي الاجتماعي وتفاعل من إدارة السياحة بمحافظة جنوب الشرقية ومدرسة الإبحار الشراعي وبلدية صور وشرطة عمان السلطانية وكشافة عمان والجهات المعنية .
وقد اشتملت الاحتفالية على العديد من الفقرات الوطنية والاجتماعية والترفيهية والرياضية والثقافية، وتدشين أطول علم في الولاية حيث بلغ طوله 50 مترا ، بالإضافة إلى مسابقة أفضل سيارة في التجميل بمناسبة العيد الوطني كما تم إطلاق سبعة وأربعين بالونا حملت ألوان علم عمان وصور جلالته واسم عمان .
صلالة
كما نظمت المديرية العامة للمياه بصلالة احتفالا بمناسبة العيد الوطني المجيد تم خلاله توزيع الحلوى والقهوة العمانيّة وذلك بمشاركة المهندس أحمد بن محمد البحر الرواس مدير عام المديرية العامة للمياه بمحافظة ظفار والموظفين بالمديرية وذلك للتعبير عن الفرحة والاعتزاز بالإنجازات والنمو والتقدم الذي تحقق في مختلف القطاعات في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ مغتنمين هذه المناسبة لرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم مبتهلين إلى الله العلي القدير أن يمن على جلالته بالصحة والعافية.
صلالة
وضمن احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد ـ أعاده الله ـ على جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بموفور الصحة والعافية وعلي الشعب العماني بمزيد من التقدم والرخاء فقد أقامت مدرسة البادية الخاصة بصلالة احتفالية بهذه المناسبة الغالية حيث أعدت برنامجا احتفاليا تضمن عرض العديد من اللوحات الفنية والرقصات الشعبية.
بهلاء
كما نظمت عشائر جوالة نادي بهلاء بالتعاون مع إدارة حديقة بهجة بهلاء احتفالية وطنية بعنوان فرحة وطن في موسمه الثالث تزامنا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد الحفل استقطب أكثر من خمسة آلاف زائر من عدة ولايات بمحافظة الداخلية وقد اشتمل المهرجان الذي استمر يوما واحدا على عدة فعاليات وطنية وثقافية واجتماعية لاقت استحسان الحضور.
الموج مسقط
وإحتفاءً بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد ، أقام مؤخرا الموج مسقط ، الوجهة المثالية لنمط الحياة العصرية بالسلطنة ، مجموعة متنوعة من الفعاليات ، والتي جمعت السكان والحضور معاً للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الغالية.
حيث تضمّنت احتفالات الموج مسقط بالعيد الوطني سلسلة من الأحداث والفعاليات عكست من خلالها صوراً فنيّة مختلفة للتراث العُماني الأصيل كالإستعراضات الموسيقية والرقصات التي قدمتها فرقة الفنون الشعبية ، في حين أقيمت خيمة تراثية بممشى الموج شارك فيها عدد من الحرفيين العُمانيين الذين قدموا مجموعة متنوعة من المنتجات الحرفية للسكان والزوار وتزيّنت بنايات ممشى الموج مسقط بالديكورات والإضاءات الخاصة بالعيد الوطني وتوشحت بألوان العلم العُماني.
ينقل
كما احتفل فريق وادي المعيدن التابع لنادي ينقل الرياضي بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ سيف بن عبدالله المعمري والي ينقل بحضور سعادة المهندس علي بن محمد بن سالمين العلوي ممثل ولاية ينقل في مجلس الشورى والأهالي وأعضاء من نادي ينقل الرياضي وقد اشتمل الاحتفال على مجموعة من الفقرات والقصائد والمسرحيات.
وتزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الـ 47 المجيد نظم نادي الطليعة وفريق عمان سكت بمسرح متنزه القرم الطبيعي تحت رعاية صاحب السمو الدكتور فارس بن تركي آل سعيد فعاليات عروض نوفمبرية بحضور عدد من المدعوين والأسر .
عبري
واحتفاء بمناسبتي العيد الوطني السابع والأربعين المجيد وذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أزكى الصلاة والسلام وقد أقيم مؤخرا بمجلس الصافن بمنطقة الصافن بولاية عبري أمسية وطنية ودينية برعاية سعادة سلطان بن ماجد بن خميس العبري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية عبري وبحضور عدد من المسئولين والشيوخ والرشداء وأهالي ولايات الظاهرة وذلك بتنظيم الشيخ محمد بن حمد بن خلفان المقبالي رئيس مجلس إدارة شركة الظاهرة للكسارات اشتملت الأمسية على العديد من الفقرات التي تتحدث عن المناسبتين الجليلتين .
ونظم أهالي بلدة بلادسيت مؤخرا مسيرة ولاء وعرفان لباني نهضة عمان تضمنت العديد من الأهازيج الوطنية والشلات الجماعية والاناشيد التي صدح بها المشاركون وأزدانت المسيرة بالصور المعبرة التي تحمل صور جلالته تتقدمها الخيول الذي تجسد أهميتها ومكانتها لدى الأهالي .
وقال سعيد بن بشير الهنائي مشرف عام فرقة باب الصباح ببلادسيت ان الاحتفال بالعيد الوطني السابع والاربعين يجسد الفرحة بهذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع ونحرص عليها ونزرعها في قلوب الناشئة في الاجيال وإشراكهم معنا وعززنا ذلك من خلال تنظيم العديد من الانشطة والبرامج الذي تفاعل مع الاطفال في البلدة .

إلى الأعلى