الخميس 23 مايو 2019 م - ١٧ رمضان ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / لقاء موسع يناقش مجالات التنمية المستدامة بشمال الباطنة
لقاء موسع يناقش مجالات التنمية المستدامة بشمال الباطنة

لقاء موسع يناقش مجالات التنمية المستدامة بشمال الباطنة

ضمن الاستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية
صحار ـ من علي البادي:
أقيم صباح أمس لقاء موسع جمع بين أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وأعضاء المجلس البلدي والمسؤولين في المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص بالمحافظة، وبين فريق العمل القائم على تنفيذ دراسة مشروع الاستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية وذلك بقاعة المحاضرات في جامع السلطان قابوس بصحار بحضور سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة.
وتطرق اللقاء الى أهم مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية في ولايات محافظة شمال الباطنة خاصة فيما يتعلق بالنقل والزراعة والاسماك والمياه والمخططات العمرانية والصناعية وغيرها من المجالات الأخرى التي تحقق التنمية المستدامة.
وتطرق اللقاء الي كيفية تنظيم التنمية العمرانية التي تواكب النهضة الاقتصادية والاستثمارية التي تشهدها محافظة شمال الباطنة في ظل وجود المنطقة الاقتصادية الكبرى بصحار وذلك وفقا لما تهدف إليه الإستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية وبما يعمل على تحقيق أفضل الممارسات من خلال التخطيط الوطني الشامل والمتكامل ومواكبة متطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتطوير البنية الأساسية وصون وحماية البيئة.
وتسعى الاستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية الى تحقيق التنمية المتوازنة بين مختلف محافظات السلطنة وكذلك بين المناطق الحضرية والريفية داخل المحافظة الواحدة من خلال تحديد المفاهيم والمؤشرات القياسية للتنمية الحضرية والريفية المستدامة في إطار واحد.

إلى الأعلى