الجمعة 21 سبتمبر 2018 م - ١١ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “التجارة والصناعة” تحول إصدار شهادة المنشأ الخليجية إلى خدمة إلكترونية

“التجارة والصناعة” تحول إصدار شهادة المنشأ الخليجية إلى خدمة إلكترونية

قامت وزارة التجارة والصناعة بتحويل خدمة تقديم وإصدار شهادة المنشأ الخليجية إلى خدمة إلكترونية عبر بوابة “استثمر بسهولة”، وذلك لتسهيل الإجراءات على المؤسسات والشركات العاملة في هذا المجال وتسريع استخراج شهادة المنشأ بدون الحاجة للحضور إلى الوزارة، وإيجاد بيئة استثمارية محفزة ومناسبة توفر الوقت والجهد.
ويأتي تحويل إصدار شهادات المنشأ الخليجية إلى خدمة الكترونية كخطوة أولية للمنتجات المصدرة لدول الخليج، ثم ستقوم الوزارة خلال الفترة المقبلة بإصدار شهادة المنشأ للمنتجات المصدرة إلى الدول الأخرى إلكترونيا.
وتدعو الوزارة كافة المنشآت التجارية والصناعية إلى استخراج شهادة المنشأ الخليجية إلكترونيا عبر الدخول لبوابة استثمر بسهولة وإرفاق الفواتير الخاصة بالسلع المصدرة، واستخراج الشهادة في نفس اليوم.
من جهة اخرى سوف تقوم وزارة التجارة والصناعة بتقديم خدماتها الإلكترونية خلال إجازتي العيد الوطني المجيد والمولد النبوي الشريف عبر نظام العمل عن بعد والذي تطبقه وزارة التجارة والصناعة، وذلك بهدف استمرار العمل وعدم توقفه في الإجازات الرسمية ولإيجاد بيئة استثمارية محفزة وجاذبة للمستثمرين، مما يتيح للمستثمر إنجاز معاملته إلكترونيا بسرعة وسهولة ويسر.
وقامت الوزارة بتحديد عدد من الموظفين الذين سيقومون بإنجاز معاملات المستثمرين عبر بوابة استثمر بسهولة من أي مكان يتواجد فيه الموظف سواء في منزله أو الأماكن العامة دون الحاجة للتواجد في مبنى الوزارة.
الجدير بالذكر فإن قرار “العمل عن بعد” يهدف إلى زيادة إنتاجية الموظف ورفع سرعة إنجاز المعاملات والدقة في أدائها، والاستغلال الأمثل للوسائل التقنية الحديثة عبر بوابة استثمر بسهولة.

إلى الأعلى