الجمعة 22 مارس 2019 م - ١٥ رجب ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / فرقة “مسرح وطن” تعتمد إقامة مسابقة للمونودراما في يناير المقبل
فرقة “مسرح وطن” تعتمد إقامة مسابقة للمونودراما في يناير المقبل

فرقة “مسرح وطن” تعتمد إقامة مسابقة للمونودراما في يناير المقبل

عقد أعضاء الجمعية العمومية لفرقة مسرح وطن مؤخرا اجتماعا حضره محمد الريامي رئيس الفرقة والدكتور يوسف الوشاحي المشرف العام للفرقة والأعضاء ؛ حيث بدأ النقاش بكلمة للمشرف العام للفرقة الذي قدم نبذة للبرامج والفعاليات التي قدمتها الفرقة خلال هذا العام والنتائج التي وصلت إليها ، كما رحب بالأعضاء الجدد المنضمين للفرقة والتشجيع مجددا على بذل المزيد من العطاء لما يخدم المسرح والفرقة والمجتمع .
بعدها قام رئيس الفرقة بمناقشة الأعضاء عن الإيجابيات والسلبيات التي مرت بمرحلة تطور الفرقة خلال عام 2017 وأخذ آرائهم ووجهة نظرهم والإجابة على جميع تساؤلات الأعضاء ، حيث شمل النقاش مدى تحقيق الأهداف المرجوة من الفعاليات السابقة وأسباب عدم المشاركة في بعض المهرجانات والمسابقات المسرحية المحلية ومدى استفادة الأعضاء من بعض التجارب المسرحية السابقة ثم أعطاء المجال لسماع الاقتراحات كزيادة عدد أعمال الفرقة والاهتمام بصقل مواهب الأعضاء من خلال زيادة عدد حلقات العمل المسرحية وإعطاء فرص أكبر لأخذ تجارب جديدة كلا حسب موهبته.
ثم قام رئيس الفرقة بتقديم اقتراح بإضافة مسابقة بين أعضاء الفرقة في المسرح المونودرامي يشمل التمثيل والإخراج والتأليف وذلك لإعطاء فرص أكثر لعرض مواهب الأعضاء وتشجيعهم على البذل والعطاء. حيث حصد الاقتراح قبول أغلبية أصوات أعضاء الجمعية العمومية للفرقة وسوف تقوم الفرقة بتقديم تفاصيل المسابقة تباعا من حيث المشاركين المسجلين من أعضاء الفرقة في المسابقة كل حسب موهبته وكذلك لجنة التحكيم والمعقبين حيث من المؤمل إقامته في منصف شهر يناير من العام المقبل ،وتأتي مسابقة المسرح المونودرامي ضمن فعاليات اليوم المفتوح لعرض مواهب أعضاء الفرقة والمقرر تقديمه مرة كل عام.
أخيرا قام رئيس الفرقة بأخذ اقتراحات الأعضاء للمرحلة القادمة للفرقة والمشورة والتصويت على أغلبية الاقتراحات للعمل بها والحث على المزيد من البذل والعطاء لما يخدم المسرح والفرقة والمجتمع.
الجدير بالذكر أن فرقة مسرح وطن أشهرت من قبل وزارة التراث والثقافة في نوفمبر 2016 واتخذت شعارا لها “مسرح وطن .. مسرح من لا مسرح له”.

إلى الأعلى