الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م - ٦ ربيع الثاني ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / السياسة / الاحتلال يعتدي على حراس ومصلين في (الأقصى) .. ويداهم بالضفة المحتلة
الاحتلال يعتدي على حراس ومصلين في (الأقصى) .. ويداهم بالضفة المحتلة

الاحتلال يعتدي على حراس ومصلين في (الأقصى) .. ويداهم بالضفة المحتلة

رسالة فلسطين المحتلة ـ من رشيد هلال وعبدالقادر حماد:
اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي امس على مصلين في باحات المسجد الأقصى المبارك وحراسه، حيث اعتقلت حارسًا أثناء توجهه إلى عمله، وشابين آخرين من بلدة سلوان.
وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت الحارس حمزة نمر عند باب السلسة أثناء توجهه إلى مكان عمله بالمسجد الأقصى، علمًا أنه تعرض عدة مرات للاعتقال والإبعاد عن المسجد. وكانت مخابرات الاحتلال استدعت مساء الأحد، الحارس نمر، للتحقيق معه، وكان أنهى إبعاده عن الأقصى قبل نحو شهر. بدوره، أوضح مركز معلومات وادي حلوة أن قوات الاحتلال اعتقلت فجر امس الشاب علاء توفيق أبو تاية (19 عامًا) عقب اقتحام منزله في حي عين اللوزة بسلوان، كما اعتقلت الشاب طارق سعادة العباسي (26 عامًا) بعد اقتحام منزله في حي كروم قمر بالبلدة، وصادرت جهازه النقال. وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أمس الاول الثلاثاء الطفل قصي وسيم أبو رموز (14 عامًا) أثناء عودته من مدرسته في قرية الطور شرق القدس المحتلة، والطفل أحمد محمد محمود (14 عامًا) أثناء تواجده في الشارع، وهما من حي رأس العامود ببلدة سلوان.
الى ذلك، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس، حملة اعتقالات مداهمات واسعة طالت 23 مواطنًا فلسطينيا خلال مداهمات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة. وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له إنه اعتقل 23 فلسطينيًا بدعوى أنهم مطلوبون لأجهزته الأمنية، مشيرًا إلى أنه جرى تحويلهم إلى التحقيق بدواع أمنية. وفي التفاصيل، اعتقلت قوات الاحتلال فجرًا أربعة شبان خلال مداهمات نفذتها بمحافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة. وأفادت مصادر لـ”الوطن” أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيمي عسكر القديم والجديد شرقًا، وداهمت عددًا من المنازل، واعتقلت كلًا من أحمد عودة وعدي سعد أبو رواش من عسكر الجديد، وأحمد درويش من عسكر القديم.
واندلعت مواجهات عنيفة في المنطقة الواقعة بين المخيمين، أطلق خلالها الجنود الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، مما تسبب بوقوع حالات اختناق في صفوف المواطنين. واقتحمت بلدة برقة شمال غرب نابلس، واعتقلت المحرر طلال خالد سيف بعد مداهمة منزله. وفي بلدة تل جنوب غرب المدينة، داهمت عددًا من المنازل وفتشتها ودارت مواجهات مع عشرات الشبان في منطقة العين، تخللها إطلاق القنابل المضيئة في سماء البلدة. وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان بعد اقتحامها لقرى شمال غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

إلى الأعلى