Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

سوريا: وفد الحكومة يصل جنيف.. ودي ميستورا يرى فرصة لـ(المباشرة)

07

دمشق ــ الوطن :
أفادت وسائل الإعلام الرسمية السورية بأن وفد الحكومة السورية وصل إلى جنيف للمشاركة في الجولة الثامنة من المفاوضات حول التسوية السورية. ويترأس وفد الحكومة السورية إلى مفاوضات “جنيف 8″، مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري.
هذا، وقد انطلقت أعمال الجولة الثامنة من مفاوضات جنيف أمس الاول، حيث اجتمع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، مع ممثلي الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، والتقى وفد المعارضة السورية. وأعرب المبعوث الأممي عن رأيه بأن هناك فرصة لإجراء مفاوضات مباشرة بين وفدي الحكومة السورية والمعارضة. وجرت في جنيف سبع جولات من الحوار السوري السوري واختتمت الأخيرة منه في 14 يوليو الماضي.
ميدانيا، حققت وحدات من الجيش العربي السوري تقدما جديدا في إطار عملياتها المتواصلة لاجتثاث تنظيم جبهة النصرة الإرهابي من ريف حلب الجنوبي الشرقي. وبحسب “سانا” فإن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الحليفة نفذت خلال الساعات الماضية عمليات نوعية ضد تجمعات تنظيم جبهة النصرة الإرهابي بالريف الجنوبي الشرقي وسيطرت على قريتي مزرعة وعزيزة عبيسان جنوب غرب بلدة خناصر. وأشارنت الوكالة السورية الرسمية إلى أن العمليات أسفرت عن إيقاع قتلى ومصابين بين إرهابيي تنظيم جبهة النصرة وفرار من تبقى منهم إلى القرى المجاورة في حين تتابع وحدات من الجيش ملاحقتهم وتفكيك العبوات الناسفة والألغام التي زرعها الإرهابيون في الشوارع والساحات الرئيسية وبين منازل المواطنين. واستعادت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الحليفة في الـ 21 من الشهر الجاري السيطرة على قرية جب عوض وتلة الشيخ محمد جنوب غرب بلدة خناصر بعد مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير أوكارهم.
من جانب اخر، اعلنت السلطات التركية اعتزامها توسيع نطاق عمل بعثة المراقبة التابعة لها في شمال سوريا الى مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة الاكراد التي تعتبرهم ارهابيين. وصدر بيان عن الرئاسة التركية أمس الاول في ختام اجتماع لمجلس الامن القومي برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان يؤكد حسب ما نقلت وكالة الاناضول الرسمية “ان بعثة المراقبة (في ادلب شمال غرب سوريا) انجزت عملها بنجاح، ولضمان قيام بيئة هادئة وآمنة لا بد من توسيع نطاق عمل هذه البعثة ليشمل منطقة عفرين وغرب حلب”.


تاريخ النشر: 30 نوفمبر,2017

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/229744

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014