الأحد 23 سبتمبر 2018 م - ١٣ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / السياسة / الرئيس اللبناني : إسرائيل تمعن في خرق (1701) وتتجاهل الدعوات الدولية

الرئيس اللبناني : إسرائيل تمعن في خرق (1701) وتتجاهل الدعوات الدولية

بيروت ــ عواصم ـ وكالات:
قال الرئيس اللبناني ميشال عون أمس أن إسرائيل تمعن في خرق القرار 1701 وتتجاهل الدعوات الدولية للتقيد به . وأشار عون ، خلال استقباله وفداً من معهد الدراسات الأميركي، برئاسة كاميرون مونتير وحضور سفير لبنان في واشنطن غابي عيسى، إلى” استمرار التهديدات الإسرائيلية وخطورتها، لا سيما الانتهاكات المتكررة للقرار 1701 ، الذي التزم لبنان بتطبيقه، فيما لا تزال إسرائيل تمعن في خرقه وتجاهل الدعوات الدولية المتكررة للتقيد به”. وبحث الرئيس عون مع أعضاء الوفد” الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، عارضاً لمواقف لبنان من التطورات المحلية والإقليمية الراهنة”. وقال عون ، بحسب بيان للرئاسة اللبنانية ، إن “وحدة اللبنانيين وتضامنهم والتفافهم حول مؤسساتهم الدستورية، عوامل اساسية في حفظ الاستقرار والأمن فيه، وتمكينه من مواجهة التحديات على انواعها”. وشدّد الرئيس عون” على ضرورة إنهاء معاناة النازحين السوريين وتمكينهم من العودة الى بلادهم”. وتخرق إسرائيل بشكل شبه يومي أجواء لبنان ومياهه الإقليمية، ويطالب لبنان الأمم المتحدة بالضغط على إسرائيل لوقف خروقاتها.
من جانب اخر، نقلت صحيفة لا ستامبا الإيطالية عن الرئيس اللبناني ميشال عون قوله إن سعد الحريري باق بالتأكيد رئيسا لوزراء لبنان وإن حل الأزمة السياسية في لبنان سيكون خلال أيام. وأضافت الصحيفة نقلا عن تصريحات لعون خلال زيارة لإيطاليا أن المحادثات مع جميع القوى السياسية داخل الحكومة وخارجها اختتمت وأن هناك توافقا موسعا.
وكان الرئيس اللبناني العماد ميشال عون بدأ أمس الاربعاء زيارة رسمية إلى إيطاليا تستمر ثلاثة أيام تلبية لدعوة تلقاها من نظيره الايطالى سيرجيو ماتاريلا، حيث اجرى معه محادثات في قصر الرئاسة الايطالية، تتناول العلاقات اللبنانية ـ الايطالية وسبل تطويرها في المجالات كافة اضافة الى التطورات الأخيرة في لبنان والمنطقة. وذكرت وكالة الانباء الوطنية اللبنانية للإعلام ان عون التقى أيضا رئيس الوزراء الايطالي باولو جينتيلوني، وعددا من المسؤولين الايطاليين.

إلى الأعلى