السبت 22 سبتمبر 2018 م - ١٢ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / إشارة : إجازة ممتعة

إشارة : إجازة ممتعة

مصطفى بن أحمد القاسم

تبدأ إعتباراً من عصر اليوم إستعدادات الأسر والعائلات وحتى الأفراد في قضاء إجازة العيد الوطني المجيد والمولد النبوي الشريف كلٌ وفق ما هو مخطط له ومبرمج نفسه لقضاء هذه الأيام المعدودة في مختلف ربوع الوطن.
وهنا نقول بأن الحريص هو من يقضي هذه الاجازة مستمتعاً بجمال الطبيعة وهدوء الأماكن والإبتعاد عن صخب المدن دون منغصات أو إنفعالات أو غير ذلك من الأمور التي يجب الابتعاد عنها .. وكل ما نتمناه هو أن تنتهي تلك الاجازة والفرح بادٍ على مُحيّا الجميع.
وقد بدأت شرطة عمان السلطانية ومنذ وقت ببث العديد من الحملات الارشادية والتوعية وعلى اختلاف الصُعد من أجل قضاء إجازة خالية من أية حوادث سواء المرورية منها أو الغرق أو الحرائق أو الفقدان أو التعرض للاصابات، حيث تنبه الشرطة بضرورة توخي الحيطة والحذر خلال السياقة وعدم التجاوز إلا في الوقت المناسب وخلو الطريق من أية مركبة قادمة بالاضافة الى عدم الانشغال بالهاتف أو أية أجزاء أخرى بالمركبة بالشكل الذي قد يفقد السائق التركيز على الطريق.
كما أن هناك حملات ارشادية وتوعية للآباء والأمهات ومرتادي البحر أو الأودية التي تكثر فيها المياه بضرورة توخي الحذر من نزول الأطفال إلى المياه وهم لا يجيدون السباحة، وحتى لو كانوا يجيدون السباحة فهناك تيارات هوائية ومائية قد تؤثر عليهم أثناء السباحة حيث تشدد شرطة عمان السلطانية بضرورة في أن تبقى الأعين يقظة عليهم.
وفي حال التنزه فوق المرتفعات أو فوق الجبال فهناك تحذيرات أصدرتها الشرطة بضرورة منع الأطفال الصغار من تسلق الجبال أو المرتفعات كي لا يسقط طفل ـ لا قدّر الله ـ أو شخص ما الى الأسفل وقد يصاب وتصبح عمليات الانقاذ والاسعاف صعبة.
ونظراً لما يكثر خلال هذه الأيام الشتوية البادرة، تحذر شرطة عمان السلطانية هواة التخييم وعشاق مرتادي رمال الصحراء بضرورة حمل كافة المستلزمات الضرورية أثناء التخييم وبعض الأدوية ولفائف طبية ووسائل الانقاذ من وسط الرمال واستخدام المخيمات المعتمدة من قبل وزارة السياحة لما يتوفر فيها كافة وسائل الأمن والسلامة والابتعاد أثناء النوم عن النيران المشتعلة للدفء والتي قد يتعرض البعض الحرائق وهم في سبات نوم عميق والبقاء على تواصل مع المعارف والاقارب وتحديد مواقع التخييم كنوع من الحذر والبقاء في دائرة استقبال الإرسال الهاتفي.
كل هذه وغيرها من التحذيرات وإرشادات السلامة من قبل أجهزة شرطة عمان السلطانية من شأنها المساهمة في قضاء إجازة دون وجود منغصات أو متاعب وحفظ الله الجميع في حلهم وترحالهم.

مصطفى بن احمد القاسم
من أسرة تحرير “الوطن”
turkmany111@yahoo.com

إلى الأعلى