الإثنين 11 ديسمبر 2017 م - ٢٢ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الأربعاء القادم الإعلان عن تفاصيل المرحلة الأولى لتوظيف 25 ألف باحث عن عمل
الأربعاء القادم الإعلان عن تفاصيل المرحلة الأولى لتوظيف 25 ألف باحث عن عمل

الأربعاء القادم الإعلان عن تفاصيل المرحلة الأولى لتوظيف 25 ألف باحث عن عمل

كتب ـ يوسف الحبسي:
أعلنت الهيئة العامة لسجل القوى العاملة وبالتنسيق مع وزارة القوى العاملة أنه سيتم يوم الأربعاء المقبل الإعلان عن المرحلة الأولى من توظيف 25 ألف فرصة عمل عبر وسائل الإعلام المختلفة.

ويأتي الإعلان ووفقاً لقرار مجلس الوزراء الموقر لتوفير 25 ألف فرصة عمل، حيث إن مشروع التشغيل مستمر والمرحلة الحالية هي المرحلة الأولى ضمن مراحل متتالية، ووفقاً لذلك القرار فإن الأولوية للنشطين من الباحثين عن عمل حتى تاريخ 3 أكتوبر المنصرم.

وقالت هيئة سجل القوى العاملة في حسابها على التويتر: إن دور الهيئة العامة لسجل القوى العاملة في المشروع الوطني لتشغيل 25 ألف باحث عن عمل يقتصر على توفير بيانات الباحثين عن عمل وفقاً لطلبات الجهات، وفيما يتعلق بالوظائف فسوف يقوم مكتبا خدمات “تارجت” و”مجيد” بالتواصل بشأنها مع الباحثين عن عمل مباشرة.

وتشير آخر إحصائيات الباحثين عن عمل حسب الهيئة العامة لسجل القوى العاملة لشهر أكتوبر المنصرم إلى أن عدد الباحثين عن عمل بلغ 47528 باحثاً، بينهم 18093 من الذكور بينما بلغ مجموع الإناث 29435 باحثة عن عمل، وتشير الإحصائية إلى الباحثين عن عمل ما دون التعليم العام بلغ 5902 باحث، و13701 باحثا عن عمل يحملون مؤهل الدبلوم العام وما يعادله، فيما وصل عدد الباحثين الذين لديهم الدبلوم الجامعي 9038 باحثاً، والمؤهل الجامعي 18745 باحثاً، بينما الباحثون عن عمل من حملة الماجستير فقد بلغ 136 باحثاً، والباحثون من حملة الدكتوراة 6 باحثين عن عمل.

ولمناقشة تفاصيل وآليات 25 ألف وظيفة يستضيف برنامج “معا نعمل” الذي يبث عبر تليفزيون سلطنة عمان الأربعاء المقبل معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة، ومعالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات، ومعالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة، ومعالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة.

إلى الأعلى