الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “النفط العُمانية” تُقيّم تطبيق استراتيجيتها للتدقيق الداخلي
“النفط العُمانية” تُقيّم تطبيق استراتيجيتها للتدقيق الداخلي

“النفط العُمانية” تُقيّم تطبيق استراتيجيتها للتدقيق الداخلي

نظمت شركة النفط العُمانية ومجموعة الشركات التابعة لها مؤخرا منتدى التدقيق الداخلي الربع السنوي وذلك لتقييم سير العمل في تنفيذ استراتيجيتها للتدقيق الداخلي والتي أقرّها مجلس الإدارة نهاية العام 2013. وتهدف هذه الاستراتيجية إلى مساندة المحاور الرئيسية لهيكل الشركة بما في ذلك مواردها البشرية وعملياتها ومساهميها وسياساتها في إدارة المخاطر بغية الوقوف على أحدث تطوّراتها.
وقال عبدالرحمن الحارثي رئيس شؤون التدقيق، لشركة النفط العُمانية: يهدف المنتدى الى رصد التكامل بين مهام التدقيق الداخلي لكافة الأقسام وبين شركاتنا، حيث يؤكد موظفي التدقيق الداخلي في مجموعة شركات النفط العُمانية التزامهم بتحقيق أعلى معايير الكفاءة والجودة وتبني أفضل المُمارسات والتقيد بسياسات إدارة المخاطر وتطوير حوكمة الشركة وذلك للوصول إلى الأهداف التي تسعى الشركة إلى تحقيقها. كما نسعى إلى تطبيق أعلى درجات الشفافية من خلال تنفيذ الضوابط والإجراءات التي تمّ دمجها ضمن عملياتنا.
وقد ناقش المُنتدى توافقية استراتيجية التدقيق الداخلي ومدى تكاملها مع السياسات المُطبقّة في شركة النفط العُمانية ومجموعة الشركات التابعة لها بما في ذلك إدارة مخاطر المشاريع وتعزيز ضمان الجودة بالإضافة الى تطوير الأفراد في هذا المجال. كما تم التطرّق الى إطار عمل التدقيق الداخلي كونه عنصر أساسي لنجاح خطة التدقيق المُتفق عليها.

إلى الأعلى