الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 م - ٢٣ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: مقتل علي عبدالله صالح
اليمن: مقتل علي عبدالله صالح

اليمن: مقتل علي عبدالله صالح

هادي يطلق عملية عسكرية بصنعاء والتحالف يطالب المدنيين بالابتعاد عن مواقع أنصار الله

صنعاء ـ وكالات:
أعلن حزب المؤتمر الشعبي العام في اليمن مقتل زعيم الحزب الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح على أيدي مقاتلين من حركة أنصار الله.
وقالت عضو اللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام فائقة السيد إنه تم إطلاق النار على صالح وقتل ومعه قيادات أخرى في جنوب صنعاء.
وأفاد مصدر عسكري في الحزب طلب عدم الكشف عن اسمه أن حركة أنصار الله أعاقت طريق موكب كان يوجد فيه صالح، وكان مؤلفا من أربع سيارات، على بعد40 كلم غرب صنعاء. وأطلقوا النار عليه، قتلوا بالرصاص صالح والأمين العام للحزب عارف الزوكا ومساعده ياسر العواضي.
جاء ذلك بعد ساعات من إعلان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إطلاق عملية عسكرية واسعة لاستعادة السيطرة على صنعاء، بدعم من التحالف العسكري الذي تقوده السعودية، حسب ما أعلن مصدر في الرئاسة اليمنية.
في الوقت ذاته، طلب التحالف العسكري بقيادة السعودية من المدنيين في صنعاء إخلاء أماكنهم القريبة من مواقع تمركز حركة أنصار الله ، في إشارة إلى احتمال تكثيف الغارات الجوية على صنعاء.
وأفاد المصدر في الرئاسة الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “الرئيس هادي أصدر توجيهات إلى نائب الرئيس الفريق علي محسن الأحمر المتواجد في مأرب بسرعة تقدم الوحدات العسكرية للجيش الوطني والمقاومة الشعبية نحو العاصمة صنعاء”.

إلى الأعلى