الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 م - ٢٣ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / تكريم الفائزين بجائزة أوكسيدنتال عُمان لطلاب الدراسات العليا
تكريم الفائزين بجائزة أوكسيدنتال عُمان لطلاب الدراسات العليا

تكريم الفائزين بجائزة أوكسيدنتال عُمان لطلاب الدراسات العليا

قام سعادة طلال بن سليمان الرحبي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط وستيف كيلي رئيس والمدير التنفيذي لشركة أوكسيدنتال عُمان بتكريم الفائزين الاربعة بجائزة أوكسيدنتال عُمان 2017 لطلاب الدراسات العليا والتعليم العالي وذلك في الحفل الذي أقيم مؤخراً خلال انعقاد منتدى عًمان جلف إنتليجنس للطاقة في مسقط.
ويمثل هؤلاء الفائزون الجيل الجديد من أصحاب المواهب المتميزة من الباحثين والعلماء الذين سيحملون راية الابداع في المستقبل ويقع على عاتقهم تحقيق النمو والازدهار في بيئة الابداع العُمانية.
وقد تم تقديم الجائزة لهذا العام إلى اثنين من الباحثين في كل من فئة الماجستير والدكتوراه، وهم: الدكتور خالد الهنائي ـ درجة الدكتوراه في عمليات الاسترجاع المعزز للنفط بجامعة السلطان قابوس، وأحمد الحتروشي ـ درجة الدكتوراه في الهندسة الكيميائية بجامعة نيوكاسل، وهاجر الفارسية ـ درجة الماجستير في هندسة البترول والغاز الطبيعي بجامعة السلطان قابوس، وعبدالله بن سالم الشريقي ـ درجة الماجستير في الهندسة الكهربائية والكمبيوتر بجامعة السلطان قابوس.
وصرح ستيف كيلي رئيس والمدير التنفيذي لشركة أوكسيدنتال عُمان قائلاً: إن الارتقاء بالمواهب العمانية البارزة في قطاع الدراسات العليا يلعب دوراُ حيوياً في الخطوات التي تنتهجها السلطنة نحو التوجه إلى اقتصاد المعرفة.
مشيراً الى إن هذه الجائزة يمكن أن يُنظر إليها باعتبارها حجر الأساس في الجهود التي تبذلها السلطنة من أجل تعزيز الاحترام والتقدير المُستحق للتعليم والبحث العلمي.
تجدر الإشارة إلى أن الفائزين بالجائزة ينال كل منهم لقب سفير التعليم العالي وبالتالي يشارك بهذه الصفة ضمن برنامج سنوي من المحاضرات والمداخلات طوال السنة الدراسية في مختلف الجامعات في السلطنة، ويتم خلال هذا البرنامج المشاركة مع بقية الوسط الأكاديمي في نقل المعرفة التي اكتسبها وكذلك نشر الشغف تجاه الابداع والتغير الايجابي بحيث يكون الفائز بالجائزة مصدر إلهام للجيل التالي من الطلاب للتوجه نحو طريق الدراسات العليا.

إلى الأعلى