الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / المقاومة تقصف النقب بصواريخ (107) وإصابة مواقع إسرائيلية

المقاومة تقصف النقب بصواريخ (107) وإصابة مواقع إسرائيلية

أعلنت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وكتائب شهداء الأقصى – مجموعات الشهيد أيمن جودة- مسؤوليتهما المشتركة عن قصف النقب الغربي بثلاثة صواريخ من نوع 107، فجر امس الخميس الموافق 3/7/2014.
إننا في كتائب المقاومة الوطنية وكتائب شهداء الأقصى – مجموعات الشهيد أيمن جودة- إذ نعلن مسؤوليتنا عن عملية إطلاق الصواريخ الثلاثة من نوع 107، لنؤكد علي أنها تأتي رداً على التصعيد الإسرائيلي الهمجي المتواصل ضد شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، واغتيال الشهيد محمد أبو خضير بدم بارد.
ونؤكد أن خيار المقاومة هو سبيلنا لنيل حقوقنا الوطنية. وندعو كافة الأجنحة العسكرية إلى الإسراع في تشكيل غرفة عمليات مشتركة بمرجعية سياسية موحدة لتدارس سبل الرد على عدوان الاحتلال الاسرائيلي وقطعان مستوطنيه.
وقالت الشرطة الاسرائيلية ان صاروخا سقط بعد منتصف الليلة قبل الماضية على بناية سكنية في سديروت اسفرت عن اضرارا مادية باحدى الشقق السكنية ودون ان تسفر عن اية اصابات بشرية.
وقالت وسائل اعلام اسرائيلية ان قرابة 25 صاوخا سقطت الاربعاء على جنوب اسرائيل .
فقد سقطت ثمانية صواريخ على النقب الغربي .
وأطلقت خمسة صواريخ من غزة على المجلس الاقليمي النقب سقطت ستة في مناطق مفتوحة فيما اعترضت القبة الحديدية احدها واحدة منها دون اصابات.
واضاف موقع يديعوت احرنوت ان صاورخا سقط في منطقة مفتوحة في عسقلان فيما اعترضت القبة الحديدية احد الصواريخ.
فيما سقط صاروخ في منطقة خلاء بمنطقة شاعر هنغيف دون اصابات.
من جهة اخرى تمكن مكتب الارتباط العسكري في محافظة طولكرم من تأمين الإفراج عن طفلين دخلا داخل الخط الأخضر وتم ضبطهم من قبل الشرطة الإسرائيلية وهما: اصالة عيسى محمد حرب (11 عاما)، محمد عيسى محمد حرب (6 اعوام) سكان يطا.
وعلى الفور تحرك مكتب الارتباط العسكري بجهود واتصالات حثيثة وضغوط على الجانب الاسرائيلي من اجل الإفراج عنهم.
واكد المقدم تامر عرفة مدير مكتب الارتباط العسكري على الجهوزية الكاملة من اجل تقديم الحماية والدعم لجميع المواطنين الفلسطينيين وخاصة الاطفال، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس محمود عباس للأجهزة الأمنية لتوفير الامن والأمان والحماية لجميع أبناء الشعب الفلسطيني ولتعليمات اللواء ركن جهاد جيوسي قائد الارتباط العسكري.
وأختتم عرفة بأن أبناء شعبنا مطالبين بحمايتهم والوقوف بجانبهم في كل المواقع وذلك يندرج في إطار العمل معاً ودور الإرتباط العسكري لتنفيذ التوجيهات والتعليمات لحماية مواطننا الاغلى.
وفي سياق منفصل أصيب جندي اسرائيلي الليلة قبل الماضية نتيجة انفلات رصاصة من سلاحه الشخصي أثناء تواجده في معبر كرم أبو سالم التجاري بين اسرائيل وقطاع غزة.
وبحسب ما نشر موقع “والاه” العبري امس الخميس فقد وصفت حالة الجندي ما بين طفيفة الى متوسطة وتم نقله الى مستشفى “سوروكا” في مدينة بئر السبع لتلقي العلاج.

إلى الأعلى