السبت 21 أكتوبر 2017 م - ١ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / جامعة ظفار تقرر خفض الرسوم الدراسية للإخوه الملتحقين بالجامعة

جامعة ظفار تقرر خفض الرسوم الدراسية للإخوه الملتحقين بالجامعة

فى اجتماعها الربع السنوي

صلالة ـ من سعيد الشاطر:
عقد بجامعة ظفار إجتماع مجلس إدارة جامعة ظفار الربع السنوي برئاسة الدكتور أنور بن محمد الرواس – رئيس مجلس الإدارة.
في بداية الأجتماع تقدم رئيس مجلس الإدارة بالتهنئة لاعضاء المجلس بمناسبة حصول جامعة ظفار على المراكز الاولى كافضل الشركات العمانية أداء للعام 2014.
ومن ثم ناقش المجلس الاجندة المطروحة امامه حيث وقف على كافة الترتيبات اللازمة لنهاية العام الاكاديمي الحالي وبداية العام الجديد حيث خضعت الاجندة الموضوعة لنقاش مستفيض من قبل اعضاء المجلس وتمت اجازتها مع بعض التعديلات والاضافات اللازمة.
اكد الدكتور أنور بان جامعة ظفار تمضي قدما في تقديم خدماتها التعليمية وفق رؤيتها الشاملة والهادفة إلى ضرورة إيجاد كوادر فاعلة في المجتمع ذات نوعية ممتازه في تخصصات متعددة مرتكزة على اساس علمي متين من طلابها وخريجوها للإيفاء بمتطلبات حاجيات سوق العمل. واضاف: أن دور الجامعة سيزداد تعاظما واهتماما بالطلاب ومنتسبي الجامعة وان دورها تجاه المجتمع أصبح ملموساً على الواقع مؤكدا على أن مجلس ادارة جامعة ظفار يعمل بشكل دؤؤب على إيجاد بيئة ملائمة للنجاح وان العمل بهذا النهج سيتواصل في المرحلة القادمة وسيشهد عدة اشكال من الدعم والتحفيز.
وأكد رئيس مجلس الإدارة إلى ضرورة تقديم الدعم وتحفيز الطلاب المتفوقين وخلق روح المنافسة بين طلاب الجامعة بهدف ايجاد المناخ المناسب للتفوق حيث يمكن للطلبة الدارسين على نفقتهم الخاصة الحصول على خصم 50% شريطة أن يكونوا من الطلبة الثلاثه الاوئل على مستوى الكلية الملتحق بها.
وفي إطار تسهيل عملية التعليم فقد قررت مجلس إدارة الجامعة تخفيض الرسوم الدراسية للإخوه الملتحقين بالجامعة وذلك بنسبة 10 % للأخ الثاني ونسبة 15% للأخ الثالث وما زاد عن ذلك، مضيفا إلى ان الجامعة راعت منتسبيها من العاملين بتقديم تسهيلات وخصومات للدراسة بالجامعة تراوحت نسبتها ما بين 40 الى 100 %.
وذكر رئيس مجلس الإدارة إلى أن الجامعة قد بدأت في إجراءات إنشاء مبنى ورشة كلية الهندسة والتي تقدر تكلفته بـمليون وخمسمائة وثمانية وسبعين ألف ريال عماني التي من المقرر أن ينتهي العمل بها في منتصف عام 2015 وقد صممت الورشة وفق المعايير المتعارف عليها عالميا لتواكب اهم التطورات الهندسية من اجل الوصول لجودة تعليم ذات كفاءه قوية وتشجيع الإهتمام بالبحث العلمي لدى الطالب.
ومن جانب آخر فان الجامعة بصدد لانشاء مبنى رابع اضافي لسكن الطالبات لمقابلة زيادة اعداد الطلاب المقبولين بالجامعة حيث ان السكن الداخلي للطالبات هو أحد الخدمات الطلابية التي تقدمها الجامعة لطلبتها ، وقد عملت الجامعة على تقديم السكن بسعر رمزي لا يتجاوز 20 ريالا عمانيا حيث توفر الجامعة في السكن مشرفات للسكن الداخلي يقمن بالإشراف على الطالبات في السكن وتذليل الصعوبات التي تواجهن،
وشدد الدكتور انور الرواس ان مجلس الادارة اوصي بضرورة استقطاب افضل الكوادر التدريسية ضمانا لاستمرارية جودة العملية التعليمية بالجامعة والقدرة التنافسية علي ضم اعداد كبيرة من الطلاب العام الاكاديمي المقبل.

إلى الأعلى