الإثنين 11 ديسمبر 2017 م - ٢٢ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / وفد دمشق يصل إلى جنيف الأحد لاستئناف محادثات (جنيف 8)

وفد دمشق يصل إلى جنيف الأحد لاستئناف محادثات (جنيف 8)

دمشق ــ الوطن:
أعلنت وزارة الخارجية السورية امس ان وفد الجمهورية العربية السورية سيعود الى جنيف الأحد للمشاركة في محادثات التسوية “السورية ـ السورية” التي ترعاها الامم المتحدة.
وصرح مصدر في وزارة الخارجية والمغتربين لـ “سانا” بأن الوفد برئاسة الدكتور بشار الجعفري المندوب الدائم لسوريا لدى الأمم المتحدة سيعود إلى دمشق يوم الجمعة الـ 15 من ديسمبر 2017. وكانت المرحلة الأولى من الجولة الثامنة من الحوار السوري السوري في جنيف اختتمت في الأول من الشهر الجاري بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية. وأكد الدكتور الجعفري في مؤتمر صحفي في نهاية المرحلة أن هناك من يسعى لتقويض محادثات جنيف عبر محاولة فرض الشروط المسبقة مشيرا إلى أن “بيان الرياض 2” هدف إلى تقويض فرص نجاح الحوار في جنيف وهو مرفوض جملة وتفصيلاً. روسيا تعلن هزيمة تنظيم داعش على نهر الفرات في سوريا
ميدانيا، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مساء امس الاول هزيمة تنظيم “داعش” على طول نهر الفرات في سوريا. وقال بوتين في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الروسية “تاس” إن “العمليات على الضفتين الشرقية والغربية لنهر الفرات انتهت بالهزيمة الكاملة للإرهابيين”. وأضاف أنه لا يزال من الممكن أن تكون هناك بعض “جيوب المقاومة المعزولة”.

إلى الأعلى