الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م - ٨ صفر ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / (القوى العاملة) : بالإمكان توظيف الباحثين النشـطين بعد 3 أكتوبر في القطاع الخاص
(القوى العاملة) : بالإمكان توظيف الباحثين النشـطين بعد 3 أكتوبر في القطاع الخاص

(القوى العاملة) : بالإمكان توظيف الباحثين النشـطين بعد 3 أكتوبر في القطاع الخاص

كتب ـ يوسف الحبسي:
حثت الهيئة العامة لسجل القوى العاملة الباحثين عن عمل الذين حالة بياناتهم نشطة قبل تاريخ 3 أكتوبر المنصرم ولم تصلهم رسالة من أحد مكاتب التسغيل في المرحلة الأولى من الخطوات التنفيذية لتشغيل 25 ألفاً من القوى العاملة الوطنية ضرورة مراجعة الهيئة.
وقال موسى الريامي، رئيس قطاع الشؤون الإدارية والمالية بهيئة سجل القوى العاملة: أي باحث عن عمل متأكد من حالة بياناته نشطة قبل تاريخ 3 أكتوبر المنصرم ولم تصله رسالة من أحد مكاتب التشغيل مجيد أو تارجت في المرحلة الأولى، يراجع هيئة السجل، وإن ثبت ذلك أنه حالته نشطة قبل تاريخ 3 أكتوبر سوف يرسل اسمه إلى مكاتب التشغيل لإدراجه من ضمن الأسماء المستحقة للمرحلة الأولى.
وتطرق عدد من المسؤولين من وزارة القوى العاملة والهيئة العامة لسجل القوى العاملة، ومكاتب التشغيل مجيد وتارجت خلال استضافتهم في برنامج “هنا عمان” بتليفزيون سلطنة عمان إلى المرحلة الأولى من البرنامج الوطني لتوظيف 25 ألف باحث عن عمل.
وقال سالم الحضرمي، مدير عام التطوير والتخطيط بوزارة القوى العاملة: إن ثبت احتياج القطاع الخاص لشواغر أكثر لم تكفي الأسماء المرشحة للمرحلة الأولى سوف يتم التواصل مع المترشحين النشطين بعد تاريخ 3 أكتوبر المنصرم، وإن لم تنتهِ فترة المرحلة الأولى.
شفافية المقابلات
وقال الرئيس التنفيذي لمنصة مجيد: توجد توصيات بشفافية المقابلات الشخصية وتقييم الشركات المشغلة للمترشحين حيث نقوم بإرسال تقرير يومي للوزارة من ضمنها مدى جدية وتقييم الشركات المشغلة، كما أن أحد المسؤولين في المنصة سيكون حاضراً في المقابلات الشخصية وفي كل المراحل من التوظيف.
وأشار إلى أن الترشيح للوظائف سوف يكون إلكترونيا بناء على بيانات الباحث عن عمل، وبدأنا فعلياً بترشيح الوظائف إلكترونياً ولا يحتاج الباحث عن عمل لتسجيل بياناته في منصة مجيد.

تطبيق تارجت
وقال المدير التنفيذي لشركة الهدف “تارجت” إلى توفر تطبيق تارجت على أنظمة الهواتف النقالة الأبل والأندرويد يوم غد الأحد وبالإمكان تحميله من متجر آبل وجوجل، وعلى الباحث عن عمل أن يسجل بياناته في النظام لكون التخصصات الجامعية تخصصات مهنية وتقنية، والاختبارات والمقابلات لكل وظيفة حسب إجراء كل شركة.

إلى الأعلى