الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م - ١٠ ربيع الثانيI ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / توقيع اتفاقية تشغيل أكاديمية عمان للطيران
توقيع اتفاقية تشغيل أكاديمية عمان للطيران

توقيع اتفاقية تشغيل أكاديمية عمان للطيران

تستقطب أول دفعة من الطلبة بالربع الأول من 2018

مسقط ـ العمانية: وقعت الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية اتفاقية تشغيل أكاديمية عمان للطيران مع شركة “سي أيه إي” بموجب التزامها مع الهيئة من خلال برنامج الشراكة من أجل التنمية (الأوفست).
وقع الاتفاقية بالنيابة عن أكاديمية عمان للطيران الدكتور ظافر بن عوض الشنفري الرئيس التنفيذي للهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية ومن جانب شركة “سي أيه إي” إيان بل نائب الرئيس والمدير العام للدفاع والأمن في الشرق الأوسط وآسيا بالشركة.
وبموجب الاتفاقية الموقعة ستقدم شركة “سي أيه إي” وبالشراكة مع أكاديمية “سي أيه أي” أكسفورد للطيران الدعم اللازم لتقديم الخدمات التشغيلية لأكاديمية عمان للطيران وفق مقاييس ومعايير عالمية ووفقًا لمتطلبات الهيئة العامة للطيران المدني بالسلطنة ووكالة سلامة الطيران الأوروبية، فضلاً عن ذلك ستقدم شركة “سي أيه أي” برنامجا تدريبيا متكاملا لتأهيل الكوادر العمانية كمدربين معتمدين في مجال الطيران بالأكاديمية.
وتعد أكاديمية سي أيه إي أكسفورد للطيران من أكبر المدارس الرائدة عالميًا في مجال التدريب على الطيران بمستوى عالي من الخبرة تبلغ 75 عاماً وتمتلك الشركة الموارد والإمكانيات التي تؤهلها لتدريب أكثر من 2000 متدرب سنويًا فضلًا عن تواجد 160 موقعًا تدريبيًا لها في أكثر من 35 دولة حول العالم.
وستستقطب الأكاديمية أول دفعة من الطلبة في الربع الأول من عام 2018م بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس والطيران العماني.
يذكر ان اكاديمية عمان للطيران تعد أحد مشاريع الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية وأول مؤسسة متخصصة في مجال التدريب على الطيران في السلطنة تنفذ بالتعاون مع صندوق تقاعد وزارة الدفاع والشركة العمانية لتنمية الاستثمارات الوطنية “تنمية” وشركة الحصن للاستثمار وشركة إيرباص هيليكوبترز.

إلى الأعلى