الخميس 18 أكتوبر 2018 م - ٩ صفر ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / هيئة مجلس البحث العلمي تناقش منظومة البرامج الداعمة للبحث العملي والابتكار
هيئة مجلس البحث العلمي تناقش منظومة البرامج الداعمة للبحث العملي والابتكار

هيئة مجلس البحث العلمي تناقش منظومة البرامج الداعمة للبحث العملي والابتكار

مسقط ـ العمانية: ناقشت هيئة مجلس البحث العلمي ـ خلال اجتماعها الثالث لعام 2017 ـ توصيات اللجنة الاستشارية الدولية والتي خرجت بها اللجنة في اجتماعيها العاشر والحادي عشر من أجل تعزيز دور البحث العملي بالسلطنة، كما تمت مناقشة رؤية اللجنة الدولية حول أهمية تعزيز الصرف على البحث العلمي في السلطنة بما يحقق الطموحات والأهداف الوطنية التي نصت عليها الاستراتيجية الوطنية للبحث العلمي.
وقد ترأس الاجتماع معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي نائبة رئيس مجلس البحث العلمي وبحضور أصحاب المعالي والسعادة وممثلي عدد من المؤسسات الأكاديمية والخاصة أعضاء الهيئة وبحضور أعضاء اللجنة الاستشارية الدولية للمجلس.
وتناول الاجتماع كذلك مناقشة جهود المجلس في التواصل مع المجتمع من خلال منظومة البرامج الداعمة للبحث العملي والابتكار وتسويق هذه المخرجات من اجل تعظيم الفائدة منها بما يواكب تطلعات وطموحات السلطنة في هذا الجانب.
الجدير بالذكر بأن اللجنة الاستشارية الدولية ستعقد اجتماعها الثاني عشر اليوم وستطلع على عدد من التقارير حول مختلف برامج ومشاريع المجلس وتضم اللجنة الدولية عددا من العلماء والخبراء المتخصصين في مختلف المجالات العلمية من مختلف دول العالم وتساهم في تقديم خبراتها وتوصياتها المتخصصة حول البحث العلمي والابتكار.

إلى الأعلى