السبت 20 أكتوبر 2018 م - ١١ صفر ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / بحث التعاون العسكري بين السلطنة والمملكة المتحدة
بحث التعاون العسكري بين السلطنة والمملكة المتحدة

بحث التعاون العسكري بين السلطنة والمملكة المتحدة

تم امس بحث اوجه التعاون المشترك بين السلطنة والمملكة المتحدة في المجال العسكري وسبل تعزيزها.
جاء ذلك خلال استقبل معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني بمكتبه صباح امس الفريق أول السير نيكولاس باتريك كارتر رئيس هيئة الأركان العامة للجيش البريطاني وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها حالياً إلى السلطنة.
في بداية المقابلة رحب معالي الفريق أول وزير المكتب السلطاني بالمسؤول البريطاني الذي أعرب من جانبه عن سعادته لهذه الزيارة والتي تأتي في إطار الحرص الذي توليه حكومتا البلدين على تعزيز التعاون القائم بين السلطنة والمملكة المتحدة الصديقة، وقد تم تبادل الأحاديث الودية واستعراض مسيرة العلاقات الطيبة التي تربط الجانبين في كافة المجالات وتطويرها بمايحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين إلى جانب التطرق إلى عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.
حضر المقابلة اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني وسعادة سفير المملكة المتحدة المعين لدى السلطنة والوفد المرافق للضيف.
كما استقبل معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع بمكتبه بمعسكر بيت الفلج صباح امس الفريق أول السير نيكولاس باتريك كارتر رئيس هيئة الأركان العامة للجيش البريطاني والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حالياً.
تم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون العسكري القائم بين البلدين الصديقين، وبحث التحضيرات والاستعدادات لتمرين السيف السريع (3) الذي يقام في السلطنة خلال العام القادم بإذن الله بين قوات السلطان المسلحة والقوات المسلحة البريطانية، وتم استعراض عمل اللجان المشتركة والتي تسير بشكل جيد حسب ما هو مخطط لها والحمد لله.
حضر المقابلة الفريق الركن أحمد بن حارث النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، واللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني، كما حضرها سعادة سفير المملكة المتحدة المعين لدى السلطنة، والوفد المرافق للضيف.

إلى الأعلى