الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م - ١٤ صفر ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / رئيس الاتحاد العماني للهوكي: الاتحاد يسعى إلى نشر اللعبة على مستوى أوسع بما يحقق الطموحات
رئيس الاتحاد العماني للهوكي: الاتحاد يسعى إلى نشر اللعبة على مستوى أوسع بما يحقق الطموحات

رئيس الاتحاد العماني للهوكي: الاتحاد يسعى إلى نشر اللعبة على مستوى أوسع بما يحقق الطموحات

السلطنة سوف تستضيف في مارس القادم البطولة المؤهلة لتصفيات الألعاب الآسيوية

مسقط ـ العمانية: أكد طالب بن خميس الوهيبي رئيس الاتحاد العماني للهوكي سعي مجلس إدارة الاتحاد لنشر اللعبة على مستوى أوسع بما يحقق الطموحات التي تم وضعها من أجل النهوض برياضة الهوكي في السلطنة. وقال الوهيبي في حديث لوكالة الأنباء العمانية: “إن مجلس الإدارة يعرب عن ارتياحه لما تحقق على مستوى المنتخبات حيث تمكن المنتخب من المشاركة في بطولتين خلال الفترة الماضية منها بطولة عالمية وأخرى آسيوية وحقق فيهما ما كنا نصبو إليه من حيث تجانس لاعبي المنتخب واللعب بأسلوب متطور للعبة الهوكي”. وأضاف في حديثه “ظهرت خلال هذه المشاركات لمسات المدرب التي كانت مقبولة رغم أن مدة التعاقد معه كانت لمدة عام وانتهت مع الأمل في مشاركات إيجابية أخرى”. وحول برنامج المسابقات واوضح الوهيبي أن البرنامج يسير وفق ما هو موضوع في الخطة رغم وجود بعض العزوف من قبل الأندية والتي نسعى لإشراكها لضم أكبر عدد من الأندية في جميع أنشطة الاتحاد ومسابقاته. وأشار رئيس الاتحاد العماني للهوكي إلى أن علاقة الاتحاد بالأندية علاقة طيبة وقوية مع جميع إدارات الأندية مشيرًا إلى وضع برنامج لزيارة الأندية بمعية مدرب المنتخب الجديد من أجل الوقوف على احتياجاتها ومدى إمكانية الاتحاد مساعدتها في المشاركات القادمة.
• برنامج الاتحاد
أما عن برامج الاتحاد والخطط القادمة فيقول طالب الوهيبي: رغم ضعف الإمكانيات إلا اننا سنضع خططا ايجابية تساهم في جذب الأندية للمشاركة في الأنشطة المختلفة كما يسعى مجلس الإدارة لإحياء مراكز تدريب الناشئين في المحافظات التي تمارس أنديتها لعبة الهوكي، أما فيما يتعلق بأنشطة الاتحاد ومشاركات المنتخب فإن هناك عدة مشاركات في العام القادم 2018 حيث سيشارك الاتحاد والمنتخب الوطني للهوكي في كافة المناسبات الآسيوية. وأكد الوهيبي أن السلطنة سوف تستضيف في مارس القادم البطولة المؤهلة لتصفيات الألعاب الآسيوية في جاكرتا بمشاركة 10 منتخبات بينها منتخبنا الذي يطمح للتأهل عن هذه المجموعة للألعاب الآسيوية، مضيفًا بأن المنتخب سيشارك في بطولة آسيا تحت 21 عاما كما أن هناك سعيا للمشاركة في بطولة الخمسيات للألعاب الأولمبية للشباب التي ستقام في بيونس ايرس الارجنتينية والتي ستقام تصفياتها في بانكوك خلال أبريل القادم. وحول خطط الاتحاد لتطوير الحكام والمدربين قال رئيس الاتحاد العماني للهوكي: إن الاتحاد تمكن من التعاقد مع أحد أفضل المدربين في آسيا والمعتمدين لدى الاتحاد الدولي لتدريب المدربين وهو المدرب الباكستاني طاهر زمان لمدة عامين حيث سيقوم إضافة لعمله الأساسي بعقد دورات تدريبية معتمدة من الاتحاد الدولي للمدربين الوطنيين إلى جانب سعي الاتحاد لتنظيم دورتين خاصتين للحكام في العام القادم.
• علاقة جيدة
أشار طالب الوهيبي إلى العلاقة التي تربط الاتحاد العماني للهوكي بالاتحادين الآسيوي والدولي للعبة قائلًا “هناك علاقة وطيدة وإيجابية وصلات شخصية متبادلة بيننا وبين رئيسي الاتحاد الآسيوي والاتحاد الدولي للهوكي والرؤساء التنفيذيين للاتحادين كما أن علاقاتنا بالاتحاد العربي للهوكي قوية باعتبار السلطنة أحد أعمدة الاتحاد العربي ويشغل حاليا الدكتور أمين سر الاتحاد العماني للهوكي منصب النائب الثاني لرئيس الاتحاد العربي ونسعى للتعاون عن قرب مع الاتحادات الخليجية لنشر هذه اللعبة. واختتم طالب بن خميس الوهيبي رئيس الاتحاد العماني للهوكي حديثه قائلا إن الاتحاد يهدف إلى بناء قاعدة كبيرة للعبة من خلال التعاقد مع المدرب الجديد وبناء منتخبين متوازيين يمكن استمرارهما في المنتخبات لثماني سنوات قادمة كأقل تقدير مناشدًا رؤساء الأندية المنتسبة للاتحاد للوقوف مع الاتحاد والتعامل عن قرب وصولًا إلى نشر اللعبة خلال السنوات القادمة. ودعا رئيس الاتحاد كافة المدربين والحكام ومحبي اللعبة الذين ابتعدوا خلال الفترة الماضية عن الساحة الرياضية للعبة الهوكي إلى العودة والتواجد مع الاتحاد حيث سيتم السعي لرفع شأن هذه اللعبة بتضافر جهود الجميع خلال الفترة القادمة.

إلى الأعلى