الخميس 18 يناير 2018 م - ٣٠ ربيع الثانيI ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الغرفة تناقش جاهزية القطاع الخاص لتطبيق نظام التأمين الصحي
الغرفة تناقش جاهزية القطاع الخاص لتطبيق نظام التأمين الصحي

الغرفة تناقش جاهزية القطاع الخاص لتطبيق نظام التأمين الصحي

مسقط ـ (الوطن):
عقدت غرفة تجارة وصناعة عمان أمس اجتماعا مع شركات التأمين الصحي والمستشفيات والعيادات والصيدليات الخاصة، وذلك بالمقر الرئيسي للغرفة، بحضور سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة الغرفة وعدد من المسؤولين يالغرفة.
وخلال الاجتماع تم مناقشة مدى جاهزية شركات التأمين والمستشفيات والعيادات والصيدليات الخاصة لتطبيق نظام التأمين الصحي في المرحلة القادمة، ومجالات الاستثمار للقطاع الصحي، وما يشمله التأمين الصحي، بالإضافة إلى التحديات المواجهة لهذه الشركات وطرق التغلب عليها بالتعاون مع القطاع الحكومي.
وأوضح سعادة الكيومي بأنه كما هو ملاحظ بأن الحكومة تتجه نحو خصخصة القطاع الصحي، مشيرا إلى أنه قد آن الآوان للبدء في التفكير بالتعاقد مع مستشفيات عالمية كبيرة من أجل البدء في الاستثمار بالقطاع الصحي والعمل على تطويره.
وأشار رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان في الاجتماع إلى ضرورة تشكيل فريق يقدم مقترحا لوثيقة التأمين الصحي المناسبة وتقديمها للقطاعات المعنية، ويمثل الفريق أشخاص من شركات التأمين والمستشفيات والعيادات والصيدليات الخاصة، مقترحا تشكيل لجنة لفض النزاعات التي تحدث بين الأطراف الثلاثة وحل الخلافات، وذلك من أجل تنظيم تطبيق التأمين الصحي.
ودعا سعادة الكيومي إلى المزيد من التنسيق بين الجهات ذات العلاقة بتطبيق نظام التأمين الصحي الجديد، سواء من خلال تفعيل أدوار المؤسسات القائمة بتحديد وحدة مركزية للتأمين الصحي، مؤكدا على أهمية التنسيق مع القطاع الخاص ومعرفة التحديات التي قد تواجه الأنظمة لتطبيقها، واستشارته في ما يخصه.

إلى الأعلى