الجمعة 19 أكتوبر 2018 م - ١٠ صفر ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / الإعلان عن آلية وشروط تطبيق دعم أسعار الوقود لبعض فئات المجتمع

الإعلان عن آلية وشروط تطبيق دعم أسعار الوقود لبعض فئات المجتمع

مسقط ـ العمانية: في إطار ما توليه الحكومة من اهتمام ومراعاة المواطن العماني وتنفيذا لقرار مجلس الوزراء، تعلن اللجنة المكلفة بمتابعة أسعار الوقود عن آلية وشروط تطبيق دعم أسعار الوقود لبعض فئات المجتمع من المواطنين العمانيين بما يخفف من تبعات وآثار تعديل أسعار الوقود، وبما من شأنه تحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية بين مختلف شرائح المجتمع. وتتلخص آلية دعم أسعار الوقود لبعض فئات المجتمع من المواطنين العمانيين المستوفين لشروط استحقاق الدعم في الحصول على 200 لتر شهريا من بنزين 91 بسعر لا يتجاوز 180 بيسة للتر الواحد، وذلك عبر الاعتماد على منظومة تعمل على الربط بين نظام شرطة عمان السلطانية وكافة شركات تسويق الوقود من أجل ضمان دقة البيانات وسهولة التطبيق. علما بأن الآلية ستشمل فئات المجتمع المستوفية للشروط التالية:
• كل مواطن تجاوز 18 عاما ويملك مركبة مسجلة باسمه لدى شرطة عُمان السلطانية ، أو قارب صيد مسجل باسمه لدى وزارة الزراعة والثروة السمكية.
• ألا يتعدى دخله الشهري الإجمالي من كافة مصادر الدخل 600 ريال عماني. وتم تحديد 200 لتر من بنزين 91، بناء على تحليل بيانات المركبات المسجلة في السلطنة وكمية الاستهلاك في السنوات الخمس الأخيرة، كما تنسجم هذه الكمية مع متوسط استهلاك الوقود للأسر العمانية وفقا لإحصائيات المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.
وبناء على شروط الدعم المحددة، فإن الفئات المشمولة تضم جميع المواطنين من الموظفين، وأصحاب الأعمال الحرة، والباحثين عن العمل، والطلبة، وربات البيوت، والمتقاعدي ، بالإضافة إلى الصيادين ممن تنطبق عليهم الشروط أعلاه .
كما سيتم الإعلان قريبا عن آلية الدعم الخاصة بالمزارعين. ويتوجب على المواطنين المستحقين التسجيل عبر النظام الإلكتروني للبرنامج الوطني للدعم (www.nss.gov.om) ابتداء من اليوم (أمس)، على أن يبدأ تطبيق الدعم من شهر يناير 2018م. ولضمان أن تكون الآلية واضحة لجميع الفئات المستحقة، سيتم خلال الفترة القادمة استعراض التفاصيل عبر الموقع الإلكتروني المخصص لنظام الدعم الوطني للوقود وفي وسائل الإعلام وقنوات التواصل الاجتماعي. وكان مركز الاتصال الحكومي قد عقد مساء أمس لقاء مع عدد من الاعلاميين تناول فيه آليات دعم أسعار الوقود للمستحقين.

إلى الأعلى