الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م - ١٥ صفر ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / دار الأوبرا السلطانية مسقط تكرم الفنان الإيطالي الشهير عالميا لوتشيانو بافاروتي
دار الأوبرا السلطانية مسقط تكرم الفنان الإيطالي الشهير عالميا لوتشيانو بافاروتي

دار الأوبرا السلطانية مسقط تكرم الفنان الإيطالي الشهير عالميا لوتشيانو بافاروتي

كتب ـ خالد بن خليفة السيابي: تصويرـ إبراهيم الشكيلي
أقامت دار الأوبرا السلطانية مسقط صباح امس حفل تكريم الفنان لوتشيانو بافاروتي. رعى حفل الافتتاح صاحب السمو السيد كامل بن فهد آل سعيد، عضو مجلس إدارة دار الأوبرا السلطانية مسقط. وفي أولى فقرات الحفل القى راعي المناسبة كلمة افتتاحية يوضح بها أهمية هذه المناسبة الخاصّة وجاء في كلمته: “يضم المعرض مجموعة من الكنوز، والمقتنيات التي تجسد لحظات مضيئة في مشوار بافاروتي الفني، وتؤرخ حقبةً ذهبيةً محفوظة في تاريخ الأوبرا ومن بين الموجودات التي نراها اليوم مستندات، ووثائق تحمل في طياتها أهمية تاريخية كبرى جمعها بافاروتي، ومن بينها المقطوعات الأصلية التي تعتبر من أشهر الأعمال الأوبرالية، علاوةً على خطابات بقلم اثنين من الملحنين المفضلين لديه، جياكامو بوتشيني، وجوسيبي فيردي.
بالإضافة إلى الملابس الغنية بذكريات أروع الأدوار التي لعبها بافاروتي ومجموعةٍ من الجوائز التي حصدها والألبومات الذهبية، والمقتنيات الشخصية المميزة”.
تلتها كلمة لنيكوليتا مانتوفاني بافاروتي أرملة الفنان لوتشيانو بافاروتي وصاحبة “مؤسسة لوتشيانو بافاروتي”. وجاء في كلمتها شكر وامتنان لكل من كان وراء هذا المعرض الذي سوف يبقى راسخا في ذاكرتها وأن هذا المعرض من العلامات الجميلة في حياتها. ومن ثم قام راعي الحفل والحضور بجولة في أروقة المعرض.
يذكر أن المعرض ضم مجموعة من خطابات المعجبين من النبلاء، والشخصيات الرفيعة مثل: الليدي ديانا أميرة ويلز ونيلسون مانديلا. كما يعرض مجموعة من الوثائق المهمة التي حرص بافاروتي نفسه على جمعها، مثل الخطابات التي كتبها المؤلفان الأقرب إلى قلبه: جياكومو بوتشيني وجوزيبي فيردي. هذا إلى جانب تشكيلة من ملابس بافاروتي من أشهر أدواره، والمدونات الموسيقية الأصلية لأهم عروض الأوبرا التي قدمها، والجوائز التي حصل عليها، واسطواناته الذهبية، ومقتنياته الشخصية المميزة. والمفاجأة التي لا يتوقعها الكثيرون أن المعرض يضم لوحة فنية رسمها بافاروتي بنفسه.

إلى الأعلى