السبت 21 أبريل 2018 م - ٥ شعبان ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / تدشين موقع إلكتروني جديد لترويج السياحة العمانية
تدشين موقع إلكتروني جديد لترويج السياحة العمانية

تدشين موقع إلكتروني جديد لترويج السياحة العمانية

مسقط ـ (الوطن):
دشنت وزارة السياحة موقعا ترويجيا جديدا بعنوان experienceoman.om مختصا بالسياحة العمانية وكل ما يتعلق بها من خدمات ومعلومات، وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد خلال الأمسية المصاحبة للمؤتمر العالمي الثاني للسياحة والثقافة.
ويأتي تدشين هذا الموقع ضمن جهود الوزارة الرامية لدعم وتطوير القطاع السياحي في كافة المجالات وخصوصا في مجال استخدام المنصات الالكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، حيث يعد الموقع الجديد نافذة مهمة يطل منها العالم للتعرف على المستجدات في كافة الأصعدة، ويتميز بكونه مترجما بست لغات ويحتوي على مقترحات للبرامج السياحية وقوائم الشركات السياحية والفنادق ومختلف الخدمات، وهناك قسم خاص يقدم معلومات ثرية عن سياحة الحوافز والمؤتمرات.
ويهدف موقع ” experienceoman.om” ليروج للسلطنة كوجهة سياحية فريدة بما تملكه من مقومات حضارية وتاريخية وطبيعية متميزة. حيث أنه سيمكن زوار الموقع من الحصول على جميع المعلومات الخاصة بالسياحة في السلطنة والاطلاع على المُستجدات بشكل مستمر وهو ما سيسهم بدوره في إثراء حركة السياحة إلى السلطنة من خلال التعريف بالمقومات المميزة والمعالم السياحية الفريدة التي تتميز بها السلطنة.
وتهدف الوزارة من خلال منصة ” experienceoman.om” إلى التعريف بالسلطنة وإبراز أهم معالمها، إلى جانب كونها هوية تسويقية للسلطنة في العالم الرقمي والمصدر الذي يرجع إليه للإجابة على الأسئلة والاقتراحات، كما أنها ستضيف قيمة للزوار الحاليين في السلطنة والزوار المستقبليين الذين يخططون لزيارة السلطنة، والتي تم تفعيلها في 11 من الشهر الحالي. ويعمل الموقع الجديد جنبا الى جنب مع موقع “Oman Tourism” الذي يوفر معلومات شاملة حول وزارة السياحة وخدماتها.
وقال سالم بن عدي المعمري، مدير عام الترويج السياحي بوزارة السياحة: بدورنا في وزارة السياحة نهدف إلى إبراز هذه المقومات الطبيعية والتاريخية والحضارية والمعمارية بطرق مبتكرة ويمكن استخدامها بسهولة من قبل السياح. ولا شك أن المنصات الالكترونية هي الوسيلة الأمثل للوصول إلى الأسواق المستهدفة للترويج للسلطنة كوجهة سياحية بمقومات متفردة.
وتأمل وزارة السياحة بأن تحقق هذه المنصة الأمل المنشود منها من خلال التفاعل الإيجابي ومشاركة التجارب السياحية والأخبار والصور وأن تُحقق الهدف الأساسي وهو إظهار جمال الطبيعة العُمانية وما تضمه من عادات وتقاليد وقيم أصيلة وثقافة متأصلة منذ القدم. كما تأمل الوزارة بأن يستقطب هذا الموقع المزيد من السُيّاح وأن يشجّع على السياحة داخل السلطنة.

إلى الأعلى