الأربعاء 18 يوليو 2018 م - ٥ ذي القعدة ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / كلية عُمان للسياحة تنظم معرضا للوظائف الاثنين القادم
كلية عُمان للسياحة تنظم معرضا للوظائف الاثنين القادم

كلية عُمان للسياحة تنظم معرضا للوظائف الاثنين القادم

مسقط ـ (الوطن):
تنظم كلية عُمان للسياحة معرضا للوظائف تحت شعار “أيام العمل السياحي”، وذلك يوم الاثنين 18 ديسمبر الجاري بحرم الكلية.
ويأتي المعرض الذي ستتواصل فعالياته من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً، امتداداً للجهود التي تبذلها الكلية لتعزيز الفرص الوظيفية المتاحة ضمن صناعة السياحة والضيافة في السلطنة. ويشكل المعرض منصة هامة لقطاع الأعمال والمؤسسات للتواصل مع طلبة الكلية الموهوبين لإكسابهم الخبرة العملية في تسويق أنفسهم لسوق العمل، ومع الشباب الباحثين عن فرص عمل وآفاق جديدة.
كما سيقدم المعرض المهني الفرصة لطلبة الكلية للانضمام لبرامج التدريب التي تتيحها المؤسسات المشاركة في المعرض والمؤسسات من شبكة الشركاء، فضلاً عن تمكينهم من الحصول على فرص عمل ووظائف لدى هذه المؤسسات.
وقال الدكتور عبدالكريم المغيري عميد كلية عُمان للسياحة: نسعى لتطوير وايجاد تجمع يضم نخبة من المواهب المستدامة وأصحاب المهارات العالية التي ستشكل نواة صناعة السياحة والضيافة في السلطنة، وذلك في مهمة وضعنا تنفيذها على عاتقنا بالتعاون مع شركائنا المعنيين بالصناعة، والذين نعول عليهم لما يسهمون به من خبرات ذات قيمة، ولما يتمتعون به من دراية، إلى جانب ما يقدمونه من فرص لتسليط الضوء على طلبتنا والتعرف بهم لتأهيلهم وتسهيل انخراطهم في سوق العمل. مشيرا إلى أن المعرض ينطوي على أهمية كبيرة كونه يشكل فرصة مميزة للمؤسسات المشاركة فيه للالتقاء والتواصل مع مئات الطلبة والخريجين الباحثين عن فرص التدريب الميداني وفرص العمل بنظاميه الجزئي والكامل. متوقعا بأن يستقطب المعرض المهني حوالي 800 طالب وطالبة من مختلف تخصصات وبرامج الكلية، سواء الأكاديمية أو المهنية.
وأشار الدكتور المغيري إلى أن المعرض يعتبر فرصة هامة ومميزة لكل من المؤسسات والطلبة المشاركين فيه ذلك أن الطلبة سيحصلون على التوجيه والإرشاد الذي سيمكنهم من تأمين وظائف مستقبلية، في الوقت الذي ستصل فيه المؤسسات المشاركة لشريحة أوسع من المواهب والطاقات البشرية المميزة بسهولة.
كما سيتضمن المعرض سلسلة من الندوات وحلقات العمل الموجهة لطلبة الكلية، والتي سيشارك بها عدد من المتحدثين من خبراء الصناعة والقطاع البارزين ومن خريجي الكلية، وذلك بهدف تبادل الخبرات ومشاركة قصص نجاحهم ورؤاهم وتصوراتهم القيمة. وسيكون بإمكان الطلبة المشاركين في المعرض الاستفادة من مشورة الخبراء من مستشاري التوجيه المهني.

إلى الأعلى