الخميس 18 أكتوبر 2018 م - ٩ صفر ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / السياسة / سوريا: إحباط عملية انتحارية بدمشق .. والجيش يتقدم بريف حلب

سوريا: إحباط عملية انتحارية بدمشق .. والجيش يتقدم بريف حلب

دمشق ــ الوطن:
أحبطت الجهات المختصة في سوريا أمس، عملية انتحارية بسيارة مفخخة قرب جسر اللوان على المتحلق الجنوبي في دمشق. وأسفر ذلك عن مقتل الانتحاري وتفجير السيارة قبل وصولها إلى الهدف دون وقوع ضحايا، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السورية “سانا”. وذكر مصدر في قيادة شرطة دمشق أنه نتيجة المراقبة والمتابعة الدقيقة لأي تحرك إرهابي، رصدت الجهات المختصة سيارة سياحية نوع هونداي دون لوحات، مفخخة بكميات كبيرة من المتفجرات، يقودها إرهابي انتحاري على طريق المتحلق الجنوبي. ولفت المصدر إلى أن الجهات المختصة تمكنت من محاصرة السيارة وتفجيرها قرب جسر اللوان قبل الوصول إلى المدخل الغربي لمدينة دمشق. وأسفر التفجير عن تدمير السيارة بالكامل ووقوع أضرار مادية محدودة في المكان.
ميدانيا، سقط 22 قتيلاً من إرهابيي تنظيم جبهة النصرة في ضربات نوعية نفذتها وحدات من الجيش العربي السوري على تجمعاتهم وآلياتهم غرب منطقة خناصر بريف حلب الجنوبي الشرقي. وأفادت “سانا” بأن وحدة من الجيش وجهت رمايات مكثفة على تجمع لتنظيم جبهة النصرة في منطقة تل أحمر غرب خناصر بالريف الجنوبي الشرقي ما أسفر عن مقتل 20 إرهابياً وإصابة آخرين. وأشارت الوكالة الرسمية إلى مقتل متزعم في تنظيم جبهة النصرة الأرهابي “أبو عميرة المصري” وأحد مرافقيه بعد تدمير وحدة من الجيش آليتهم بصاروخ موجه على طريق برج سبنا/ رسم السيالة غرب منطقة خناصر.
سياسيا، دعا المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى ممارسة ضغط على الحكومة السورية في مسألة إجراء انتخابات وصياغة دستور جديد. وذكرت وكالة “اسوشيتد برس”، أن دي ميستورا صرح في حوار مع قناة سويسرية، أنه من الضروري أن “يقنع الحكومة السورية، بأنه لا ينبغي إضاعة الوقت”. كما عبر المبعوث الأممي عن أسفه من قرار وفد الحكومة السورية، المشارك في محادثات جنيف، عدم الدخول في حوار مباشر مع وفد المعارضة السورية. إلى ذلك أفاد مصدر مقرب من المفاوضات السورية في جنيف، بأن دي ميستورا، سيقدم تقريرا حول نتائج “جنيف – 8″ لمجلس الأمن الدولي. ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن المصدر قوله: “اليوم الجمعة سيقدم تقريرا حول نتائج الجولة أمام مجلس الأمن الدولي”. ومن المتوقع أن تكون الجولة الثامنة لمفاوضات جنيف بين الأطراف السورية أطول جولة كونها انطلقت في 28 نوفمبر ومن المتوقع أن تستمر حتى 15 ديسمبر.

إلى الأعلى