الخميس 18 يناير 2018 م - ٣٠ ربيع الثانيI ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / تكريم الفرق الفائزة في النسخة الثانية لبرنامج “سفراء نماء”
تكريم الفرق الفائزة في النسخة الثانية لبرنامج “سفراء نماء”

تكريم الفرق الفائزة في النسخة الثانية لبرنامج “سفراء نماء”

كتب ـ سليمان بن سعيد الهنائي :
تصوير ـ حسين بن علي المقبالي :
أقيم صباح أمس حفل تكريم الفائزين في برنامج “سفراء نماء ” في نسخته الثانية والذي يعد أحد مشاريع مجموعة نماء في مجال الاستدامة والذي يهدف إلى تنمية مهارات الشباب العماني في إدارة وتنفيذ المشاريع الشبابية.
رعى الحفل معالي الدكتور مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم بحضور عدد من أصحاب السعادة والمشاركين والداعمين وذلك بمسرح التربية والتعليم بالوطية .
وخلال الحفل الختامي تم تكريم الفرق الفائزة في المسابقة والمؤسسات التي ساهمت في نجاح البرنامج حيث تضمن الحفل تكريم أفضل 3 مشاريع من فئة المدارس وأفضل 3 مشاريع من فئة الكليات والجامعات ومعاهد التدريب المهني وذلك بناءً على نتائج لجنة التحكيم الخاصة بالبرنامج.
في بداية الحفل ألقى المهندس عمر بن خلفان الوهيبي الرئيس التنفيذي لمجموعة نماء كلمة قال فيها : تتطلع المجموعة إلى تعزيز قدرات الشباب العماني وذلك من خلال إقامة مثل هذه المبادرات لخدمة المجتمع المحلي والمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني.”
واضاف أن النجاحات التي تحققت منذ انطلاقة المشروع في نسخته الأولى في العام الماضي تسعى مجموعة نماء إلى دعم مقومات هذا البرنامج من خلال تنفيذه في السنوات القادمة بصورة متكاملة وتكثيف الجهود الرامية مع جميع المؤسسات المعنية لتحقيق أكبر استفادة للمشاركين والذي يستهدف طلاب مؤسسات التعليم العالي والتربية والتعليم والقوى العاملة لتعريفهم وتدريبهم بمعارف ومهارات التنمية المستدامة وتحفيزهم على ابتكار مشاريع تخدم المجتمع.وكمايهدف البرنامج إلى تشجيع الطلبةعلى العمل الجماعي وإدارة المشاريع المستدامة بالإضافة إلى نشر المهارات المكتسبة بين أقرانهم في المجتمع من خلال أدوارهم الفاعلة كسفراء للنماء وخدمة الوطن في الحاضر والمستقبل.
واوضح أن عدد المشاريع المقدمة هذا العام بلغت 305 مشاريع حيث تم اختيار 60 مشروعا لمرحلة التنفيذ ومن ثم تأهل 20 مشروعا للتنافس على المراكز الستة الأولى كما تمت تصفية هذه المشاريع المتأهلة في مرحلة التقييم النهائية من قبل لجنة تحكيم خاصة والمكونة من عدد من الخبراء في مجال الإستدامة والذين قاموا بتقييم الفرق وفق المعايير والأنظمة المتفق عليها لهذا البرنامج.
وأفاد انه منذ انطلاق البرنامج في نسخته الأولى والثانية بلغ إجمالي عدد الطلاب المستفيدين 1681 طالبا وطالبة من مختلف المؤسسات التعليمية في السلطنة ومراكز التدريب المهني حيث بلغت عدد الساعات التدريبية 15768 ساعة مقسمة على 580 طالبا وطالبة من جميع مدارس السلطنة و800 طالب وطالبة جامعية من مختلف طلاب الكليات والجامعات، و301 طالب وطالبة من معاهد التدريب المهني وطلبة معاهد تأهيل الصيادين في السلطنة.
بعدها قامت معالي الدكتور مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم بتسليم الفرق السبعة الفائزة لفئة المدارس وفئة المعاهد والكليات الجوائز الحاصلين عليها كما تم تكريم الجهات الداعمة والمشاركين في المسابقة كما قام الرئيس التنفيذي لنماء بتسليم راعية الحفل هدية تذكارية .
وقد جاءت النتائج على مستوى المدارس حيث فاز فريق مدرسة زينب بنت الرسول للتعليم الأساسي على المركز الأول عن مشروع “الكلس في حياتنا”، فيما جاء بالمركز الثاني فريق مدرسة بلعرب بن سلطان بالمركز الثاني لمشروع “سخان المياه الذكي” أما في المركز الثالث فجاء فريق مدرسة مجزي للتعليم الأساسي عن مشروع “مجزي مستدامة”.
أما فئة الكليات والجامعات ومعاهد التدريب المهني فاز فريق جامعة نزوى بالمركز الأول القائم على مشروع “إدامة” فيما فاز بالمركز الثاني فريق الكلية التقنية بصلالة لمشروع “طائرة تنظيف الشواطئ” فيما تقاسم المركز الثالث فريق معهد التدريب المهني بعبري عن مشروع “باوربانك متحول” وفريق كلية التقنية بالمصنعة عن مشروع “مولد الطاقة الحراري”

إلى الأعلى