السبت 22 سبتمبر 2018 م - ١٢ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / اللقاء المشترك لمكتبي “الدولة والشورى ” يوافق على آلية مقترح مشروع الاحكام الخاصة بمشروعات القوانين المقدمة من مجلس عمان
اللقاء المشترك لمكتبي “الدولة والشورى ” يوافق على آلية مقترح مشروع الاحكام الخاصة بمشروعات القوانين المقدمة من مجلس عمان

اللقاء المشترك لمكتبي “الدولة والشورى ” يوافق على آلية مقترح مشروع الاحكام الخاصة بمشروعات القوانين المقدمة من مجلس عمان

وافق اللقاء المشترك الأول بين مكتبي مجلسي الدولة والشورى لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السادسة أمس على آلية اقتراح مشروع الأحكام الخاصة بمشروعات القوانين المقدمة من مجلس عمان.
كما أقر اللقاء الذي عقد برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة وسعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى بحضور أعضاء مكتبي المجلسين وسعادة الدكتور الأمين العام لمجلس الدولة وسعادة الشيخ الأمين العام لمجلس الشورى آلية تمثيل السلطنة في المحافل الدولية والإقليمية وإقرار النظام الداخلي للشعبة البرلمانية لمجلس عمان والتي تنشأ بعضوية المجلسين بهدف تنظيم مشاركتهما في أنشطة الاتحادات والهيئات البرلمانية الإقليمية والدولية، ويكون لها جمعية عمومية ولجنة تنفيذية.
ومن أبرز اختصاصات الجمعية العمومية إقرار برنامج عمل الشعبة والنظر في مقترحات اللجنة التنفيذية بشأن الاستمرار في عضوية أية منظمة أو هيئة برلمانية إقليمية أو دولية أو الانسحاب منها، والموافقة على التقرير السنوي للجنة التنفيذية عن أعمال الشعبة وأنشطتها.
فيما يتمثل دور اللجنة التنفيذية في اقتراح برنامج عمل الشعبة، وإقرار مشاركة الشعبة في الاجتماعات البرلمانية الإقليمية والدولية، وما تراه من مشاركات أخرى، وتعيين ممثلي الشعبة في الهيئات والاتحادات البرلمانية وغيرها من المؤسسات التي تشترك فيها، واختيار أعضاء الوفود إلى المؤتمرات والاجتماعات البرلمانية العربية والدولية إضافة إلى السعي في تنفيذ قرارات وتوصيات المؤتمرات البرلمانية.
وأقر مكتب مجلسي الدولة والشورى خلال اللقاء آلية التعاون، والتنسيق الإعلامي بينهما والتي تهدف إلى تأطير التغطية الإعلامية للأنشطة والفعاليات المشتركة بين المجلسين.
وأكد مكتبا المجلسين على أهمية عقد اللقاءات الدورية بين اللجان النظيرة في كلا المجلسين بما يعزز التنسيق المشترك بينهما في مجالات عمل هذه اللجان واختصاصاتها.

إلى الأعلى