الجمعة 19 أكتوبر 2018 م - ١٠ صفر ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / أمناء على مسيرة النماء

أمناء على مسيرة النماء

بإتمام نسخته الثانية، يمضي برنامج “سفراء نماء” ـ والذي يعد أحد مشاريع مجموعة نماء في مجال الاستدامة ـ في إعداد الكوادر وتأهيلها ليكونوا صناعًا وأمناء على مسيرة التنمية بما اكتسبوه من مهارات.
فالبرنامج الذي يعمل على إخراج مجموعة متميزة من الشباب التي تمتلك مهارات تتمثل في الريادة والإبداع والمبادرة والتواصل، يسعى إلى تنمية الشخصية الريادية للطالب الذي بدوره يسهم في تشكيل نماذج رائعة كسفراء نماء لتحقيق رسالة الاستدامة.
فمخرجات البرنامج لا تقتصر على الفرق الفائزة في كل نسخة من البرنامج، حيث احتفل أمس بتكريم الفائزين في نسخته الثانية .. بل تمتد هذه المخرجات لتشمل كافة المشروعات المتنافسة، حيث أسهمت المنافسة بين المشاريع والتي بلغ عددها في النسخة الثانية 305 مشاريع، فيما بلغ إجمالي عدد الطلاب المستفيدين منذ انطلاق البرنامج في نسختيه الأولى والثانية 1681 طالبًا وطالبة من مختلف المؤسسات التعليمية في السلطنة ومراكز التدريب المهني، حيث بلغ عدد الساعات التدريبية 15768 ساعة مقسمة على 580 طالبًا وطالبة من جميع مدارس السلطنة و800 طالب وطالبة جامعية من مختلف طلاب الكليات والجامعات، و301 طالب وطالبة من معاهد التدريب المهني، وطلبة معاهد تأهيل الصيادين في السلطنة.
وقد حقق البرنامج استفادة كبيرة لكل المشاركين عبر تعريفهم وتدريبهم بمعارف ومهارات التنمية المستدامة، وتحفيزهم على ابتكار مشاريع تخدم المجتمع، وكذلك تشجيع الطلبة على العمل الجماعي وإدارة المشاريع المستدامة، بالإضافة إلى نشر المهارات المكتسبة بين أقرانهم في المجتمع من خلال أدوارهم الفاعلة كسفراء للنماء وخدمة الوطن في الحاضر والمستقبل.
ومع دخول مسيرة التنمية في مرحلة تتطلب اهتمامًا بالقطاعات الواعدة فإن برنامج سفراء نماء مدعو لدراسة هذه القطاعات، وتحديد المجالات التي ينبغي تعزيز التنافس فيها حتى تتمكن مخرجات البرنامج من القيام بدورها كسفراء للقيم والأهداف التي يحتوي عليها البرنامج، وأمناء بما اكتسبوه وسيطبقونه لتمضي مسيرة التنمية.

المحرر

إلى الأعلى