الخميس 18 يناير 2018 م - ٣٠ ربيع الثانيI ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / مصر: استئناف الرحلات الجوية مع موسكو فبراير المقبل

مصر: استئناف الرحلات الجوية مع موسكو فبراير المقبل

القاهرة – من إيهاب حمدي:
قال وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف، إنه يمكن عودة الرحلات المنتظمة بين القاهرة وموسكو فى النصف الأول من فبراير عام 2018، إذا لم تحدث أية حوادث سلبية.
وقال سوكولوف فى مقابلة مع قناة “روسيا – 24″ الروسية، أمس الجمعة: يمكننا القول بثقة إنه فى حالة عدم حدوث تغيرات أخرى فى الأحداث والفعاليات السلبية، فإن الرحلات المنتظمة بين القاهرة وموسكو ستعود.
واضاف سوكولوف إن مطار القاهرة يلبى جميع متطلبات أمن الطيران، موضحا أن مطارات الغردقة وشرم الشيخ لا يزال أمامهما عمل لاستئناف الرحلات الجوية.
ومن المقرر أن يلتقى المهندس شريف فتحي وزير الطيران، وزير النقل الروسي وعدد من المسئولين، لبحث استئناف عودة الرحلات فى ظل ما تشهده المطارات المصرية من تطبيق لأعلى معدلات الأمن والسلامة، والتى أشادت بها عدة جهات دول وهيئات عالمية تعمل فى مجال الطيران.
وكان قد وصل مساء الخميس، وزير الطيران المدنى شريف فتحى، والوفد المرافق له إلى روسيا، استعدادا لعقد جولات من المباحثات مع المسئولين الروس، لبحث توقيع اتفاقية أمنية بين البلدين وعودة واستئناف الرحلات بين البلدين.
إلى ذلك أكد مصدر أمنى مصري، أن عبوتين ناسفتين تم زرعهما داخل صندوقين خشب بمطلع كوبرى أرض اللواء الجديد بشارع السودان، عبارة عن اسطوانتين بداخلهما أسلاكا كهربائية بداخلهم بارود أبيض وبلي ومواد متفجرة، وكانو معدين للانفجار لوجود منبه بداخلهم، وقام خبراء المفرقعات بالجيزة بواسطة الأجهزة بالتعامل معهم وأبطال مفعوله.
وأضاف المصدر، أن الأجهزة الأمنية بالجيزة، أغلقت الطريق بالكامل أمام حركة السيارات، وتم إجراء تحويلات مرورية لحين الانتهاء من عمليات التمشيط، التى لا تزال مستمرة حتى الآن.
كانت غرفة عمليات الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، تلقت بلاغا من غرفة النجدة، بالعثور على أجسام غريبة بشارع السودان، وعلى الفور انتقل رجال المفرقعات وبصحبتهم أجهزة كشفية، وكلاب مفرقعات بإضافة إلى انتقال رجال المباحث لوقوف على ملابسات الواقعة

إلى الأعلى