الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م - ١٠ ربيع الثانيI ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / بأمطار على مسندم .. السلطنة تبدأ التأثر بأخدود المنخفض الجوي
بأمطار على مسندم .. السلطنة تبدأ التأثر بأخدود المنخفض الجوي

بأمطار على مسندم .. السلطنة تبدأ التأثر بأخدود المنخفض الجوي

مسقط ـ العمانية :
توضح آخر صور الأقمار الصناعية بداية تأثر السلطنة بأخدود المنخفض الجوي حيث هطلت أمس أمطار متفرقة على محافظة مسندم.
وتشير آخر تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة إلى استمرارية تأثر أجواء السلطنة بهذه الحالة الجوية .
ومن المحتمل أن يمتد تأثير الحالة الجوية ليشمل محافظات مسندم والبريمي والظاهرة وشمال وجنوب الباطنة ومسقط والداخلية وشمال وجنوب الشرقية بأمطار متفاوتة الغزارة وقد تكون رعدية أحيانا مصحوبة بتساقط لحبات البرد ورياح نشطة مع فرص لتشكل بعض السحب على محافظتي الوسطى وظفار تؤدي لهطول أمطار متفرقة.
ومن المحتمل ارتفاع موج البحر على سواحل محافظة مسندم وبحر عمان ويتراوح أقصى ارتفاع له من مترين إلى ثلاثة أمتار وتهيب الهيئة العامة للطيران المدني بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية والأماكن المنخفضة وعدم ارتياد البحر ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها.
وكانت حالة الطقس غائم جزئيا إلى غائم على محافظات مسندم وشمال وجنوب الباطنة والبريمي والظاهرة ومسقط والداخلية وشمال وجنوب الشرقية مع احتمال هطول أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح نشطة وتساقط لحبات البرد فيما يكون غائم جزئيا على محافظتي الوسطى وظفار مع فرص لأمطار متفرقة.
الرياح.. تهب على معظم محافظات السلطنة رياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة وتكون نشطة أحيانًا على المناطق الساحلية لبحر عمان.
حالة البحر.. متوسط إلى هائج الموج على معظم سواحل السلطنة ويتراوح أقصى ارتفاع له من مترين إلى مترين ونصف المتر.
وتنصح الهيئة العامة للأرصاد والملاحة الجوية بضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء جريان الأودية وعند ارتياد البحر وتكون الرؤية الأفقية.. جيدة على معظم المحافظات وتكون ضعيفة عند هطول الأمطار.
ومن المنتظر أن تشهد صور أعلى ارتفاع لدرجة حرارة حيث تصل إلى 29 درجة مئوية بينما تصل أقل درجة حرارة في بينما تصل أقل درجة حرارة على مستوى السلطنة في محافظة الداخلية بجبل شمس حيث تصل إلى 4 درجات في الليل و10 درجات في النهار .

إلى الأعلى