الخميس 19 يوليو 2018 م - ٦ ذي القعدة ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / بتكليف سامٍ … الأربعاء القادم راوية البوسعيدية ترعى حفل تسليم جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب
بتكليف سامٍ … الأربعاء القادم راوية البوسعيدية ترعى حفل تسليم جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب

بتكليف سامٍ … الأربعاء القادم راوية البوسعيدية ترعى حفل تسليم جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب

بتكليف سامٍ من لدن مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – ترعى معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي مساء يوم الأربعاء القادم بنادي الواحات بالعذيبة، حفل تسليم جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب في دورتها السادسة، والتي خُصِصت للعرب عموماً في مجال الدراسات الاقتصادية عن فرع الثقافة، ومجال التصميم المعماري عن فرع الفنون، ومجال النقد الأدبي عن فرع الآداب. وكان قد تم الإعلان عن الفائزين خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده سعادة حبيب بن محـمد الريامي أمين عام مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم في نوفمبر الماضي ،حيث فاز في مجال الدراسات الاقتصادية عالم الاقتصاد والكاتب أ.د. جلال الدين أحمد أمين من جمهورية مصر العربية عن فرع الثقافة ،وفاز الناقد أ.د. سعد بن عبد الرحمن البازعي من المملكة العربية السعودية بجائزة السلطان قابوس التقديرية للثقافة والفنون والآداب في مجال النقد الأدبي عن فرع الآداب، فيما أقرت لجنة التحكيم حجب جائزة السلطان قابوس التقديرية للثقافة والفنون والآداب (في فرع الفنون) عن مجال التصميم المعماري .
وسيتم تكريم الفائزين بمنح كل منهما وسام السلطان قابوس للثقافة والعلوم والفنون والآداب بالإضافة إلى مكافأة مالية قدرها (مائة ألف ريال عماني). كما سيعلن في ختام الحفل عن مجالات الدورة السابعة لعام 2018م للجائزة ، والتي سيفتح فيها مجال المشاركة للعُمانيين فقط . الجدير بالذكر إن جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب تعد إحدى أهم الجوائز على المستوى العربي ،حيث تهدف الجائزة إلى دعم المجالات الثقافية والفنية والأدبية باعتبارها سبيلاً لتعزيز التقدم الحضاري والنهوض بالمعرفة الإنسانية.

إلى الأعلى