الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م - ٤ ربيع الثانيI ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / تأثرا بأخدود المنخفض الجوي .. أمطار خفيفة على عدد من الولايات
تأثرا بأخدود المنخفض الجوي .. أمطار خفيفة على عدد من الولايات

تأثرا بأخدود المنخفض الجوي .. أمطار خفيفة على عدد من الولايات

مسقط ـ العمانية: هطلت أمس أمطار خفيفة على عدد من ولايات السلطنة جراء تأثر السلطنة حاليا بأخدود المنخفض الجوي.
ففي محافظة مسندم هطلت أمطار خفيفة على ولاية خصب في الخالدية وكمزار. وشهدت محافظة جنوب الشرقية هطول أمطار خفيفة على مركز ولايات صور والكامل والوافي وجعلان بني بو حسن وجعلان بني بو علي ومصيرة.
وهطلت أمطار خفيفة على محافظة ظفار بولاية صلالة على عوقد.
جعلها ـ الله تعالى ـ سقيا خير وبركة.
وقال الحساب الرسمي لشرطة عمان السلطانية على موقع تويتر إن الأمطار أدت إلى انقطاع الحركة المرورية على طريق وادي العق المؤدي إلى محافظة مسقط بسبب جريان الأودية، مع تسجيل انجراف لثلاث مركبات وخروج جميع الركاب بسلام كذلك قطعت أودية منطقة الشباك بولاية إزكي الحركة المرورية بين مركز الولاية وبلدة القريتين.
وفيما تتخذ شرطة عمان السلطانية العديد من الجهود عبر انتشار لدوريات الشرطة على الطرقات ومجاري الأودية والشعاب فإنه تنوه بأخذ الحيطة والحذر وعدم المجازفة بعبور الأودية.
كذلك قالت الهيئة العامة للطيران المدني إنه نظرا لغزارة الأمطار الرعدية المحتمل هطولها والتي قد تتجاوز 40 مليمترا مصحوبة بهبوب رياح نشطة وتساقط لحبات البرد مع نزول لبعض الأودية خلال الأربع والعشرين ساعة القادمة على محافظات مسقط ومسندم وشمال وجنوب الباطنة والداخلية وشمال وجنوب الشرقية والظاهرة والبريمي .. تهيب الهيئة العامة للطيران المدني بضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار الرعدية وعدم عبور الأودية وتجنب الأماكن المنخفضة.

إلى الأعلى