الخميس 18 أكتوبر 2018 م - ٩ صفر ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / اليوم.. افتتاح مصنع عمان لصب الألمنيوم بصحار

اليوم.. افتتاح مصنع عمان لصب الألمنيوم بصحار

يتم اليوم الاثنين افتتاح مصنع عمان لصب الألمنيوم بصحار وهو المشروع الوحيد من نوعه بالسلطنة والمنطقة في انتاج قضبان الألمنيوم موصلة للكهرباء العالية.
يقام حفل الافتتاح تحت رعاية معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز بحضور عدد من أصحاب السعادة والشيوخ والمسؤولين من الجهات الحكومية والرؤساء التنفيذيين.
وكانت الشركة قد بدأت في شهر فبراير الإنتاج التجاري لقضبان الالمنيوم عبر التصدير الى الأسواق العالمية حيث إن هذا المنتج يحتاج الى خبرات وتقنيات دقيقة لإنتاجه، وشركة عمان لصب الألمنيوم هي الرائدة في هذا المنتج في المنطقة.
وقال الشيخ يحيى بن هلال المعمري: تعتبر شركة عمان لصب الالمنيوم أحد نتاجات الجهود الكبيرة من قبل الكوادر العمانية وأصحاب الخبرة العميقة المؤسسة لهذا المشروع بهدف فتح آفاق ومجال أوسع في قطاع الألمنيوم والصناعات التحويلية بعد استثمار السلطنة لأكبر المصانع في المنطقة في انتاج الالمنيوم بصحار، ويهدف المشروع الى فتح باب اقتصادي آخر للسلطنة في ظل التوجهات من قبل الحكومة في الاهتمام بمثل هذه المشاريع والتي تخدم الجانب الاقتصادي ويساهم المشروع كذلك في توفير عدد من الوظائف في مختلف التخصصات وهناك نسبة تعمين جيدة حققها المشروع حتى الآن.

إلى الأعلى