السبت 21 يوليو 2018 م - ٨ ذي القعدة ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / انطلاق فعالية ركض العرضة لمحافظتي مسقط وجنوب الباطنة بمضمار الفليج ببركاء
انطلاق فعالية ركض العرضة لمحافظتي مسقط وجنوب الباطنة بمضمار الفليج ببركاء

انطلاق فعالية ركض العرضة لمحافظتي مسقط وجنوب الباطنة بمضمار الفليج ببركاء

نظمتها الهجانة السلطانية وبمشاركة 170ناقة

بركاء ـ من محمد بن سالم المعولي:
وسط أجواء ماطرة رائعة انطلقت صباح أمس فعالية ركض العرضة وذلك ضمن المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية الثالث عشر للموسم 2017/2018م الذي ينظمه شؤون البلاط السلطاني ممثلا بالهجانة السلطانية.
وتقام هذه الفعالية التي تتكرر كل موسم على مضمار ركض العرضة بالفليج على مدار 5 أيام خلال الفترة من 17 إلى 21 ديسمبر 2017م، ويشارك بها عدد كبير من المواطنين بنوقهم الخاصة من مختلف محافظات السلطنة.
وخصص اليوم الأول للمواطنين من محافظتي مسقط وجنوب الباطنة، ووصل عدد النوق المشاركة 170ناقة، حيث وصل المشاركون لمضمار ركض العرضة باكراً من أجل تسجيل نوقهم ووضعت اللجنة احتياطاتها اللازمة من خلال تخصيص منفذين للتسجيل تسهيلاً على المشاركين وتفادياً لأي ازدحام قد يحدث.
كما وجدت خيام مخصصة للمعرض الذي اشتمل على بيع مستلزمات الناقة ومستلزمات حياة البادية بشكلٍ عام وشهد إقبالاً جيداً من قبل الحضور لشراء تلك المعروضات.
تستمر المنافسات حيث خصص اليوم الإثنين للمواطنين من محافظات (الداخلية وشمال الشرقية وجنوب الشرقية والوسطى وظفار ومسندم)، أما اليوم الثالث فخصص للمواطنين من محافظة شمال الباطنة (ولاية السويق وولاية الخابورة)، وفي اليوم الرابع سيكون للمواطنين من محافظة البريمي ومحافظة الظاهرة ومحافظة شمال الباطنة ولايات (لوى وشناص وصحم وصحار)، أما اليوم الخامس والأخير فيقام فيه حفل الختام متضمنا فقرات تراثية واستعراضات للهجن ويتم بعدها تكريم المشاركين.

إلى الأعلى