السبت 21 أبريل 2018 م - ٥ شعبان ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / فهد بن محمود يستقبل أصدقاء عمان في البرلمان الاوروبي
فهد بن محمود يستقبل أصدقاء عمان في البرلمان الاوروبي

فهد بن محمود يستقبل أصدقاء عمان في البرلمان الاوروبي

لتوطيد أواصر الصداقة العمانية الأوروبية
مسقط ـ العمانية:
استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء امس مجموعة أصدقاء عُمان في البرلمان الأوروبي برئاسة معالي رامونا نيكول مانيسكو يرافقها عدد من أصحاب المعالي الأعضاء في المجموعة الذين يقومون حاليا بزيارة للسلطنة.
وقد استعرض سموه في بداية اللقاء العلاقات الثنائية بين السلطنة والدول الأوروبية التي تزداد نموا على كافة الأصعدة مشيدا سموه بالدور الذي تقوم به المجموعة البرلمانية في توطيد أواصر الصداقة العمانية الأوروبية.
كما استعرض سموه مرتكزات السياسة الخارجية للسلطنة القائمة على التعاون مع الدول في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتفاهم حول الأمور ذات الصلة بالنواحي التي تخدم الأمن والاستقرار مؤكدا سموه على الدور البناء الذي يقوم به مجلس عمان في مسيرة العمل الوطني.
تناول الحديث خلال اللقاء وسائل دعم التعاون بين السلطنة والبرلمان الأوروبي في الجوانب العلمية والبحثية والاستفادة من الخبرات البرلمانية والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في السلطنة إضافة إلى تبادل وجهات النظر والآراء حول المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والأمور ذات الاهتمام المشترك.
ومن جانبها أعربت المجموعة البرلمانية عن اعتزازها بزيارة السلطنة والاطلاع على معالم نهضتها الحضارية وما تم إنجازه من تقدم في العديد من الميادين، مؤكدة تقدير الدول الأوروبية للدور الحيوي الذي تقوم به السلطنة بقيادة جلالة السلطان المعظم – أبقاه الله- وجهودها في تقريب وجهات النظر للحد من التوترات الإقليمية واحتواء انعكاساتها الأمنية والاقتصادية وصولا إلى تعزيز قيم التسامح والتعايش بين الشعوب، كما عبرت المجموعة عن ثقتها بأن زيارتها للسلطنة ولقاءاتها مع المسؤولين العمانيين ستكون لها نتائج إيجابية توطيدا لأواصر التعاون العماني – الأوروبي.
حضر المقابلة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، وسعادة خالد بن سالم السعيدي أمين عام مجلس الدولة، والمكرمة الدكتورة بدرية بنت إبراهيم الشحية عضوة مجلس الدولة، وسعادة السفير نجيم بن سليمان العبري سفير السلطنة المعتمد لدى مملكة بلجيكا.

إلى الأعلى