الأربعاء 18 يوليو 2018 م - ٥ ذي القعدة ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / أمطار الخير مستمرة .. وسدود التغذية تحتجز 3.342 مليون متر مكعب مياه
أمطار الخير مستمرة .. وسدود التغذية تحتجز 3.342 مليون متر مكعب مياه

أمطار الخير مستمرة .. وسدود التغذية تحتجز 3.342 مليون متر مكعب مياه

(الوسطى) تسجل أعلى كمية والأودية تتدفق بالمحافظات ـ الشرطة تنفذ عمليات إنقاذ
مسقط ـ ولايات ـ (الوطن) والعمانية:
تواصل هطول أمطار الخير مع استمرار تأثر السلطنة بأخدود المنخفض الجوي، حيث شهد عدد من ولايات السلطنة هطول أمطار متفاوتة الغزارة أدت إلى جريان عدد من الأودية ونزول الشعاب، فيما تشير آخر التنبؤات العددية الصادرة من المديرية العامة للأرصاد الجوية إلى استمرارية تأثر أجواء السلطنة بأخدود للمنخفض الجوي اليوم على معظم المحافظات الشمالية للسلطنة، مع تواصل التوقعات باستمرارية هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة الغزارة على معظم المحافظات الشمالية مصحوبة بتساقط حبات البرد واحتمالية نزول الأودية والشعاب، كذلك بالنسبة لمحافظتي ظفار والوسطى من المتوقع تأثرها بأمطار متفاوتة الغزارة.
وخلال الفترة من 15 ـ 17 ديسمبر الجاري سجلت محطات قياس هطول الأمطار التابعة لوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه أعلى كمية لهطول الأمطار في محافظة الوسطى، حيث بلغت 143 مليمترا بولاية محوت، وفي محافظة الداخلية بلغت 114 مليمترا بولاية سمائل، وفي محافظة مسندم بلغت 92 مليمترا بولاية خصب، وفي محافظة مسقط بلغت 54 مليمترا بولاية قريات، وفي محافظة شمال الشرقية بلغت 50 مليمترا بولاية المضيبي.
وفي محافظة جنوب الباطنة بلغت 45 مليمترا بولاية الرستاق، وفي محافظة شمال الباطنة بلغت 37 مليمترا بولاية صحار، وفي محافظة جنوب الشرقية 17 مليمترا بولاية صور، وفي محافظة الظاهرة بلغت 16 مليمترا بولاية عبري.
وتدفقت الأودية في محافظات الداخلية وشمال الشرقية وشمال الباطنة وجنوب الشرقية ومسندم.
واحتجزت سدود التغذية الجوفية كمية من المياه بلغت (3.342 مليون متر مكعب).
وقال مصدر مسؤول بشرطة عمان السلطانية إن رجال الشرطة والدفاع المدني بالتعاون مع المواطنين نفذوا منذ ظهر أمس الأول وحتى ظهر أمس العديد من عمليات الإنقاذ لمحتجزين في الأودية في مختلف الولايات.
وحتى إعداد الخبر أفاد الحساب الرسمي لشرطة عمان السلطانية بنزول وادي الشرم بولاية محضة وقطع الحركة المرورية على الطريق العام (السميني إلى محضة ونزول وادي شعمه بولاية الحمراء بمحافظة الداخلية مع وجود قطع للحركة المرورية.
كما تلقت شرطة عمان السلطانية بلاغات عن احتجاز ٣ أشخاص في مركبة بمنطقة مجيس بولاية صحار واحتجاز عائلة في المنزل بمنطقة خرابة بولاية صور حيث كانت المتابعة جارية حتى إعداد الخبر.

إلى الأعلى