الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / السعودية: إرهابيان محاصران يفجران نفسيهما فى مبنى حكومى

السعودية: إرهابيان محاصران يفجران نفسيهما فى مبنى حكومى

الرياض ـ وكالات: فجر إرهابيان نفسيهما فجر أمس بعدما حاصرتهما قوات الأمن السعودي، منذ صباح أمس الأول الجمعة في مبنى أمني في منطقة شرورة (جنوب السعودية).
وأكدت مصادر أن تفجير الإرهابيين لنفسيهما، أتى بعد مقاومة شرسة من قبلهما لقوات الأمن، استخدما فيها الأسلحة الرشاشة و رمي عدد من القنابل ضد رجال الأمن، ولم يصب أحد من القوات الأمنية بأي أذى طيلة فترة الحصار.
وأوضحت المصادر أنه وجد بحوزتهم عدد من الأحزمة الناسفة، والقنابل اليدوية، وقنابل المولوتوف، وعدد من الرشاشات وكمية ضخمة من الذخيرة.
وأعلنت وزارة الداخلية السعودية مساء أمس السبت عن مقتل أربعة من رجال الأمن في هجوم شنه مسلحون من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي عند نقطة الوديعة الحدودية بين السعودية واليمن، فيما قتل خمسة من المهاجمين.
وقال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي في بيان له مساء أمس انه تم” قتل خمسة من الجناة وأصيب السادس وتم القبض عليه، وجميعهم من المطلوبين للجهات الأمنية بالمملكة ومتواجدين خارجها”، مشيرا إلى أنه “سوف يتم الإعلان عن أسمائهم فور استكمال إجراءات التثبت من الهوية، في حين استشهد أربعة من رجال الأمن”.
واضاف اللواء التركي أن “رجال الأمن قاموا على الفور بمطاردتهم والاشتباك مع من يستقل السيارة الأولى حيث قتل منهم ثلاثة وأصيب الرابع وألقي القبض عليه في حين استشهد رجلا أمن”.
وقال التركي إن “اثنين من الجناة توجها إلى مبنى الاستقبال التابع للمباحث العامة في محافظة شرورة إذ تمكنا من دخول المبنى بعد مقتل أحد رجال الأمن وقد جرى تطويق المبنى من قبل قوات الأمن ومباشرة إخلائه من المتواجدين بداخله، وحوصر المعتديان في الدور العلوي وتم اعطاؤهما الفرصة لتسليم نفسيهم، وفي ساعة مبكرة من صباح أمس عمد الجانيان إلى تفجير نفسيهما”.

إلى الأعلى