الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م - ١٤ صفر ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / السعودية تعترض صاروخا فوق الرياض

السعودية تعترض صاروخا فوق الرياض

الرياض ـ وكالات: اعترضت القوات السعودية صاروخا بالستيا فوق الرياض وفي بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أوضح المتحدث الرسمي لقوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي أنه في ظهر أمس “رصدت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي انطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة”.
وأفاد أن الصاروخ “كان باتجاه مناطق سكنية مأهولة بالسكان بمنطقة الرياض، وتم اعتراضه وتدميره جنوب الرياض دون وقوع أي خسائر”.
في مقابل ذلك، كتبت قناة “المسيرة” اليمنية المؤيدة لحركة أنصار الله ان “القوة الصاروخية تعلن إطلاق صاروخ بركان تو اتش البالستي”.
إلى ذلك أظهرت الميزانية العامة للسعودية التي أعلنت أمس أن المملكة ستزيد الإنفاق الحكومي العام القادم وتبطئ مسعى للتقشف.
وقالت وزارة المالية إن الرياض تخطط لزيادة الانفاق إلى مستوى قياسي قدره 987 مليار ريال (261 مليار دولار) في 2018 ارتفاعا من 890 مليار ريال في خطة الميزانية الأصلية للعام 2017 .
ونتيجة لذلك فإن وتيرة الانخفاض في العجز بميزانية الحكومة ستتباطأ العام القادم. والرقم المستهدف للعجز في ميزانية 2018 هو 195 مليار يال مقارنة مع عجز فعلي قدره 230 مليار ريال في 2017 .
وفي كلمة، أعلن العاهل السعودي الملك سلمان رسميا أن الموعد المستهدف للقضاء على عجز الميزانية جرى تأجيله إلى العام 2023 من الموعد الأصلي وهو 2020 .

إلى الأعلى