الخميس 19 يوليو 2018 م - ٦ ذي القعدة ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / منوعات / 3 قتلى في خروج قطار عن القضبان بواشنطن

3 قتلى في خروج قطار عن القضبان بواشنطن

محققون : كان يسير بضعف السرعة المسموح بها

دوبونت (واشنطن) وكالات : لقي ثلاثة أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب أكثر من 70 حين خرج قطار ركاب تابع لشركة أمتراك عن القضبان أمس الاول في أول رحلة له على مسار أسرع من سياتل بولاية واشنطن إلى بورتلاند بولاية أوريجون مما أدى إلى سقوط عدد من عرباته من جسر إلى طريق سريع.وقالت بروك بوفا المتحدثة باسم شرطة واشنطن إن 13 عربة من عربات القطار الأربع عشرة خرجت عن القضبان قرب بلدة دوبونت بولاية واشنطن. وقالت شركة أمتراك إن 86 شخصا كانوا على متن القطار بينهم 80 راكبا.وتضررت من الحادث خمس سيارات وشاحنتان وامتلأ الطريق السريع بأجزاء من الجسر وأغصان أشجار. وقالت السلطات إن بعض ركاب السيارات أصيبوا ولكن لم يلق أحد حتفه.
وقالت بوفا في مؤتمر صحفي “علمنا أن هناك ثلاثة قتلى حاليا” مضيفة أن نحو مئة شخص نقلوا إلى مستشفيات قريبة. وقالت شرطة واشنطن إن عشرة أشخاص أصيبوا بجروح بالغة وخرج العشرات من المستشفيات.
وأضافت بوفا أنه تم تفتيش جميع عربات القطار. وقال محققون اتحاديون إن قطار الركاب الذي خرج عن مساره وانقلب قبالة جسر بولاية واشنطن، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص، كان يسير بضعف السرعة المسموح بها وقت الحادث.
وقالت بيلا دينه زار، أحد مسؤولي هيئة سلامة النقل الوطنية في وقت متأخر من أمس الاول إن تسجيل بيانات القطار الذي تم انتشاله من موقع الحادث أوضح أن القطار كان يسير بسرعة 129 كيلومترا في الساعة .
وأضافت أنه ” من المبكر” تحديد سبب تجاوز القطار للسرعة المقررة.
وكان القطار في رحلة من سياتل إلى بورتلاند، عندما خرجت 13 عربة عن القضبان إلى طريق سريع . وقد اصطدمت بعض عربات القطار بالسيارات التي كانت تسير على الطريق السريع.
وقد أصيب أكثر من 100 شخص من ركاب القطار، ولم يسفر الحادث عن وقوع خسائر بشرية بين سائقي السيارات على الطريق السريع.

إلى الأعلى