الجمعة 19 أكتوبر 2018 م - ١٠ صفر ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / أميركا تهدد المصوتين على قرار القدس بوقف التمويل
أميركا تهدد المصوتين على قرار القدس بوقف التمويل

أميركا تهدد المصوتين على قرار القدس بوقف التمويل

واشنطن ـ القدس المحتلة ـ (الوطن) ـ وكالات:
وجه الرئيس الاميركي دونالد ترامب تحذيرا شديد اللهجة الى الدول التي يفترض ان تصوت في الجمعية العامة للامم المتحدة على قرار يدين اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لاسرائيل، متوعدا بوقف التمويل الاميركي لها.
وقال ترامب في البيت الابيض “اننا نراقب هذا التصويت”، منددا بـ”كل تلك الدول التي تأخذ مالنا ثم تصوت ضدنا في مجلس الامن”. على حد قوله.
وكان وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي بـ “التهديدات الاميركية” و “الترهيب” الهادف الى منع اعضاء الجمعية العامة للامم المتحدة من ادانة اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لاسرائيل.
واعترض المالكي في مؤتمر صحفي على رسالة بعثت بها السفيرة الاميركية لدى الامم المتحدة نيكي هايلي الى عدد من نظرائها تحذرهم فيها من ادانة القرار عبر “تهديدهم ومحاولة ترهيبهم”، بحسب قوله.
وكانت السفيرة الأميركية حذرت من أنها ستبلغ الرئيس دونالد ترامب بقائمة الدول التي ستدعم مشروع قرار يطرح اليوم للتصويت في الجمعية العامة للمنظمة الأممية
وقالت السفيرة في رسالة وجهتها إلى سفراء عدد من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إن “الرئيس دونالد ترامب سيراقب هذا التصويت بشكل دقيق وطلب أن أبلغه عن البلدان التي ستصوت ضده”.
وأضافت هايلي محذرة “سنسجل كل تصويت حول هذه القضية” وذهبت هايلي أبعد من ذلك الثلاثاء بإطلاقها تحذيرا في تغريدة على تويتر. وقالت “في الأمم المتحدة يطلب منا دائما أن نعمل أكثر ونعطي أكثر. لذلك عندما نقوم باتخاذ قرار يعكس إرادة الشعب الأميركي حول تحديد الموقع الذي يجب أن نقيم فيه سفارتنا، فنحن لا نتوقع من هؤلاء الذين ساندناهم أن يستهدفونا”.

إلى الأعلى