الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / سوريا: الجيش يكثف عملياته في الغوطة

سوريا: الجيش يكثف عملياته في الغوطة

تشديد على الاصطفاف لإنجاز المصالحة الوطنية
دمشق ـ (الوطن) :
كثف الجيش السوري عملياته في الغوطة الشرقية فيما شددت الحكومة على ضرورة الاصطفاف لإنجاز المصالحة الوطنية.
ونفذت وحدات من الجيش سلسلة عمليات مركزة ضد تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في الغوطة الشرقية وواصلت ملاحقتها للمجموعات الإرهابية في المزارع الشمالية والشرقية للمليحة. كما أحبطت محاولة تسلل إرهابيين من الليرمون باتجاه المناطق الآمنة في حلب وألحقت خسائر كبيرة بتجمعاتهم بأرياف درعا وإدلب وحمص وقضت على أعداد منهم بعضهم من جنسيات غير سورية.
إلى ذلك قال وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية الدكتور علي حيدر أن “المصالحة الوطنية مشروع اجتماعي وطني والسبيل لوقف سفك الدم السوري وإيقاف الدمار الذي طال المنشآت والممتلكات العامة والخاصة والتصدي للعدوان الذي تعرض له الوطن من قبل المجموعات الإرهابية ومن يدعمها”.
وخلال لقائه الفعاليات الأهلية والإدارية والشعبية والدينية في محافظة حماة أوضح الدكتور حيدر “إن نجاح المصالحة الوطنية في سوريا يحتاج إلى وقوف جميع أبناء الوطن صفا واحدا ضد أعدائه الذين يحاولون عبثا تفكيك نسيجه الوطني وبث الفرقة والانقسام بين صفوف أبنائه والمس بأمنه وسيادته وزعزعة استقراره”.
ودعا حيدر جميع المبادرات الأهلية في مجال المصالحة الوطنية إلى العمل تحت سقف الوطن ومظلة الحكومة والتنسيق معها في مسار واحد “منعا لحصول ازدواجية أو فوضى أو أخطاء بهذا الصدد” مشددا على ضرورة أن يكون “أصحاب هذه المبادرات سندا للحكومة في هذا المشروع لا عبئا عليها يثقل كاهلها بمزيد من الأعباء والمسؤوليات التي تتحملها لاسيما في ظل الظروف الراهنة”.

إلى الأعلى