الإثنين 16 يوليو 2018 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / “التعليم العالي” تبحث غداً الملاحظة الأكاديمية بالمؤسسات التعليمية

“التعليم العالي” تبحث غداً الملاحظة الأكاديمية بالمؤسسات التعليمية

‏تنظم وزارة التعليم العالي يوم غد “الأثنين” حلقة عمل حول نظام الملاحظة الأكاديمية في مؤسسات التعليم العالي الخاصة وذلك بمركر خدمات الطلاب في كلية الشرق الأوسط بواحة المعرفة مسقط.
وسيرعى الفعالية سعادة الدكتور/ عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي.
يأتي تنظيم هذه الحلقة بهدف الوقوف على الواقع الحالي لنظام الملاحظة الأكاديمية في مؤسسات التعليم العالي الخاصة، والخروج بسياسة واضحة ومحددة لهذا النظام في تلك المؤسسات، للوصول إلى مستويات الجودة المنشودة في العملية التعليمية بما يتلاءم مع رؤية الوزارة نحو توفير تعليم عالي الجودة.
تتضمن الحلقة استعراض تجارب عدد من مؤسسات التعليم العالي الحكومية في السلطنة التي لها تجربة ناجحة في آليات التعامل مع الملاحظة الأكاديمية والمتمثلة في جامعة السلطان قابوس، وكليات العلوم التطبيقية، والكلية التقنية العليا بمسقط.
وتناقش الحلقة عدة محاور رئيسية أبرزها: مفهوم الملاحظة الأكاديمية واللوائح الأكاديمية وأهمية وضوحها، والآليات المتبعة للتغلب على أسباب ارتفاع نسبة الطلبة الواقعين تحت الملاحظة الأكاديمية، والمحددات العامة لتوحيد لوائح الملاحظة الأكاديمية بين مؤسسات التعليم العالي الخاصة، وعدد الفصول القصوى التي يمكن منحها للطلبة للمكوث تحت الملاحظة الأكاديمية، والمعدل التراكمي الذي يقع الطالب من خلاله في الملاحظة الأكاديمية، والإجراءات والخطوات التي يمكن اتباعها للحد من هذه الظاهرة.
يشارك في حلقة العمل المعنيون بالموضوع من كافة مؤسسات التعليم العالي الخاصة إلى جانب المعنيين في وزارة التعليم العالي.

إلى الأعلى