الأحد 19 مايو 2019 م - ١٣ رمضان ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / المفتش العام للشرطة والجمارك يرعى ختام مهرجان شرطة عمان السلطانية لألعاب القوى
المفتش العام للشرطة والجمارك يرعى ختام مهرجان شرطة عمان السلطانية لألعاب القوى

المفتش العام للشرطة والجمارك يرعى ختام مهرجان شرطة عمان السلطانية لألعاب القوى

بمشاركة 1502 لاعب ولاعبة من مختلف التشكيلات

فريق المهام الخاصة يتوج بطلا للمهرجان لفئتي الرجال والنساء وتتويج أحمد العامري و شروق الحبسية بكأس أفضل رياضي ورياضية
تغطيةـ عبدالله بن سعيد الجرداني :
أسدِل الستار، مساء أمس على منافسات مهرجان شرطة عمان السلطانية لألعاب القوى السنوي الاربعين، الذي نظَّمه اتحاد الشرطة الرياضي، بمشاركة 1502 من مختلف تشكيلات شرطة عمان السلطانية.
رَعَى حفلَ ختام المهرجان معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك، بحضور عدد من كبار ضباط شرطة عمان السلطانية والأجهزة العسكرية والأمنية، ومسؤولين بوزارة الشؤون الرياضية.
وشهد الختام منافسات قوية ومثيرة في مختلف المسابقات، وتضمن الحفل معزوفات موسيقية وفقرات ترفيهية، وفي نهاية الاحتفالية قام معالي الفريق راعي المناسبة بتسليم الجوائز للفرق الفائزة بالمراكز الأولى.
في مسابقة الماراثون رجال (مسافة 15 كم) حصل على المركز الأول الشرطي أحمد بن علي العامري من قيادة شرطة المهام الخاصة والمركز الثاني الشرطي عبدالكريم بن عبدالله السليمي من شرطة المهام الخاصة، ونال المركز الثالث الشرطي عبدالله بن خلفان الريامي من أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة.
وفي ماراثون الفتيات (6 كم) حققت المركز الأول الشرطية زينب بنت علي اللواتي من شرطة المهام الخاصة، والمركز الثاني من نصيب الشرطية فاطمة بن حميد الحسنية من شرطة المهام الخاصة، والثالث ذهب إلى الشرطية ثروة بنت محمد الصبحية من المهام الخاصة.
وفي مسابقة (5000) جري للرجال، نال المركز الأول أحمد بن علي العامري من المهام الخاصة، والثاني من نصيب عبد الله بن خلفان الريامي من الأكاديمية، بينما حصل على المركز الثالث عبدالكريم بن عبدالله السليمي من المهام الخاصة.
وفي مسابقة (3000 متر) موانع للرجال حصل على المركز الأول عبدالله بن خلفان الريامي من الأكاديمية، والثاني أحمد بن ناصر الحرمي من المهام الخاصة، ونال المركز الثالث العريف أيمن بن سبيت الجهوري من المهام الخاصة.
أمَّا في مسابقة (110 أمتار) حواجز للرجال، فقد نال المركز الأول العريف حامد بن سالم السنيدي من المهام الخاصة، ونال العريف خلفان بن سعيد الجابري من إدارة التحريات والتحقيقات الجنائية المركز الثاني، وحل العريف شهاب بن مرزوق الحسني من المهام الخاصة في المركز الثالث.
وفي مسابقة (100 متر) حواجز للفتيات حققت المركز الأول الشرطية شروق بنت خميس الحبسية من الإدارة العامة للمرور، وفي المركز الثاني العريف عميرة بنت محمد الهنائية من شرطة المهام الخاصة، وحصلت على المركز الثالث العريف رضية بنت خصيب السعدية من شرطة المهام الخاصة.
وفي مسابقة الوثب الثلاثي للرجال، حقق المركز الأول العريف سالم بن صالح اليعربي من موسيقى الشرطة، والشرطي سالم بن سعيد الصبحي من شرطة المهام الخاصة في المركز الثاني، والشرطي محمد بن خميس الجحافي من شرطة المهام الخاصة في المركز الثالث.

وفي مسابقة الوثب الطويل للرجال، نال المركز الأول العريف سالم بن صالح اليعربي من موسيقى الشرطة، والمركز الثاني حققه عمران بن عبدالحميد الحارثي من المهام الخاصة، أما المركز الثالث، فحصل عليه الشرطي عيسى بن ناصر العامري من القيادة العامة للشرطة.
وفي مسابقة الوثب الطويل للفتيات، نالت المركز الأول الشرطية رقية بنت خصيب السعدية من شرطة المهام الخاصة، والمركز الثاني ذهب إلى الرقيب أروة بنت خلفان البريكية من الخيالة، وحصلت الشرطية هناء بنت مبارك الفراجية من المهام الخاصة على المركز الثالث.
وفي مسابقة (1500 جري) للرجال فاز بالمركز الأول الشرطي أحمد بن علي العامري من المهام الخاصة، وحقق المركز الثاني الشرطي أحمد بن ناصر الحرملي من المهام الخاصة، وحصل على المركز الثالث الشرطي المستجد مازن بن جمعة العلوي من الأكاديمية.
أمَّا في مسابقة (400 عدو) للرجال، فحصل على المركز الأول حاتم بن حمود البادي من المهام الخاصة، فيما حصل على المركز الثاني العريف جمعة بن خميس العلوي من شرطة المهام الخاصة، وجاء في المركز الثالث الشرطي مهند بن محمد القاسمي من وحدة شرطة المهام الخاصة بنزوى.
وفي مسابقة (800 متر جري) للرجال جاء في المركز الأول الشرطي جمعة بن خميس العلوي من المهام الخاصة، وفي المركز الثاني جاء الشرطي فهد بن سرور السعدي من شرطة المهام الخاصة، ثم في المركز الثالث الشرطي أسامة بن عمر الغاوي من قيادة شرطة محافظة شمال الباطنة.
وفي مسابقة (200 متر عدو) للرجال، حقَّق المركز الأول الشرطي عيسى بن ناصر العامري من القيادة العامة ثم العريف حاتم بن حمود البادري من شرطة المهام الخاصة تلاه الشرطي عبدالوهاب بن سالم القشيشي من وحدة المهام الخاصة بإبراء.
وفي مسابقة (200 متر عدو) للفتيات جاءت في المركز الأول الشرطية أحلام بنت حديد العريمية من أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة، ثم الشرطية مآثر بنت محمد الهنداسية من قيادة شرطة محافظة شمال الباطنة ، وفي المركز الثالث العريف وفاء بنت حميد الهادية من شرطة المهام الخاصة.

جوائز الجولة الثانية
وبعد انتهاء الجولة الثانية من مهرجان شرطة عمان السلطانية لألعاب القوى، تم توزيع الجوائز على الفائزين في الجولة، ففي مسابقة القفز العالي للرجال، تمكن الشرطي المستجد عادل بن علي الفارسي من أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة من تحقيق المركز الأول ونال المركز الثاني الشرطي محمد بن خميس الجحافي من شرطة المهام الخاصة تلاه عمران بن عبدالحميد الحارثي من شرطة المهام الخاصة في المركز الثالث.
وفي مسابقة رمي الرمح للرجال، حصل الرقيب بشير بن جميل الحجري من المهام الخاصة على المركز الأول، وحل ثانياً الشرطي عبدالله بن علي المقبالي من قيادة شرطة أمن منشآت النفط والغاز، والمركز الثالث الرقيب يوسف بن مرهون العلوي من الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف.
أمَّا في مسابقة رمي الرمح للفتيات، فقد حققت الشرطية قوت بنت خصيب الجرادية من المرور المركز الأول، تلتها الشرطية هداية بنت زايد السعدية من موسيقى الشرطة، ثم الشرطية هاجر بنت جمعة الحارثية من شرطة المهام الخاصة.
وفي مسابقة دفع الجلة للرجال، نال المركز الأول الشرطي أحمد بن صالح العبري من شرطة المهام الخاصة، وفي المركز الثاني جاسم بن خميس المنوري من الإدارة العامة للتجهيزات واللوازم، ثم في المركز الثالث الشرطي عبدالله بن علي المقبالي من قيادة أمن منشآت النفط والغاز.
وفي مسابقة دفع الجلة للفتيات، استحقَّت الشرطية لطيفة بنت بلال الشبلية من قيادة شمال الباطنة المركز الأول، تلتها في المركز الثاني الرقيب زكية بنت خلفان المحاربية من قيادة شرطة خفر السواحل، وحلت ثالثا الشرطية فايلة بنت خميس العريمية من الإدارة العامة للمرور.
وفي مسابقة رمي القرص رجال، جاء في المركز الأول العريف مروان بن مصبح الجابري من شرطة المهام الخاصة، وذهب المركز الثاني للوكيل أول مبارك بن عبدالله المشايخي من وحدة المهام الخاصة بإبراء، والمركز الثالث للعريف عبدالرحمن بن عبدالله من قيادة شرطة شمال الباطنة.
وفي مسابقة رمي القرص للفتيات، تمكنت العريف زكية بنت خلفان المحاربية من خفر السواحل من تحقيق المركز الأول، وفي المركز الثاني الشرطية سامية بنت سلام أمبوسعيدية من شرطة المهام الخاصة، ثم الشرطية هاجر بنت جمعة الحارثية من شرطة المهام الخاصة في المركز الثالث.
وفي مسابقة (400 متر عدو) للفتيات نالت الشرطية أفراح بنت علي العجمية من شرطة المهام الخاصة المركز الأول، وفي المركز الثاني الشرطية شروق بنت خميس الحبسية من الإدارة العامة للمرور، وحلت ثالثا الشرطية أمينة بنت شنون الحنظلية من شرطة المهام الخاصة.
وفي مسابقة (100 متر عدو) للرجال جاء في المركز الأول الشرطي عيسى بن ناصر العامري من القيادة العامة، وحصل الشرطي رشيد بن عبد المشيفري على المركز الثاني، وحل الشرطي عبدالعزيز بن عبيد الحوسني من مهام السويق في المركز الثالث.
أمَّا في مسابقة (100 متر عدو) للنساء حصلت على المركز الأول هناء بنت مبارك الفراجية، وحصلت شروق بن خميس الحبسية على المركز الثالث، وجاءت مآثر بنت محمد الهنداسية في المركز الثالث.
وفي مسابقة (4×400 متر تتابع) رجال نال فريق المهام الخاصة المركز الأول وجاء فريق وحدة المهام الخاصة بصحار في المركز الثاني وذهب المركز الثالث من نصيب فريق الإدارة العامة للمرور.
وفي مسابقة (4×100 متر تتابع) نساء حقق فريق المهام الخاصة المركز الأول وذهب المركز الثاني من نصيب وحدة الخيالة السلطانية أما المركز الثالث فقد حققه فريق اكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة.
- وفي مسابقة (4×100 متر تتابع) رجال نال المركز الاول فريق قيادة شرطة شمال الباطنة وذهب المركز الثاني لمصلحة فريق وحدة المهام الخاصة بصحار أما المركز الثالث فكان من نصيب فريق شرطة خفر السواحل.
أما في مسابقة شد الحبل للرجال، فقد نال المركز الأول فريق قيادة شرطة المهام الخاصة، وحل ثانيًا فريق وحدة شرطة الخاصة بقريات، ثمّ في المركز الثالث فريق قيادة شرطة محافظة شمال الباطنة.
تسليم الكؤوس
وفي ختام مهرجان الشرطة لألعاب القوى، قام معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك، بتوزيع الكؤوس على التشكيلات الفائزة للذكور والفتيات وتكريم المدربين والرياضيين القدامى؛ حيث نال درع البطولة للرجال فريق المهام الخاصة، وحقق المركز الثاني والثاني مكرر كل من فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة وفريق قيادة شمال الباطنة وبالنسبة للفتيات حصل على درع البطولة فريق المهام الخاصة، وجاء فريق الادارة العامة للمرور في المركز الثاني، وفريق وحدة شرطة الخيالة في المركز الثالث.
وقد حصل على كأس فردي الماراثون للرجال أحمد بن علي العامري وللفتيات زينب بنت علي اللواتية ، وفي مسابقة (4×100 متر تتابع) للرجال حصل على الكأس فريق قيادة شمال الباطنة وللفتيات فريق المهام الخاصة، وفي مسابقة (4×400 متر تتابع) رجال نال الكأس فريق المهام الخاصة، أما في مسابقة شد الحبل للرجال فنال الكأس فريق المهام الخاصة، كما تمّ تسليم كأس أفضل رياضي للرجال وحصل عليه أحمد بن علي العامري من المهام الخاصة وكأس أفضل رياضية حصلت عليه شروق بنت خميس الحبسية من المرور.

إلى الأعلى